جريدة الكترونية تأسست
1/1/2015
الرئيسية / أخبار رياضية / ما هي أسباب رحيل نيمار عن برشلونة؟
neymar-barcelona_yfrw2ht1p72713mmup0lrnv2x

ما هي أسباب رحيل نيمار عن برشلونة؟

باتت أيام النجم البرازيلي نيمار جونيور بقميص فريق برشلونة معدودة، وذلك في ظل إقتراب اللاعب الشاب من الرحيل عن صفوف النادي الكتلوني والإنتقال الى باريس سان جيرمان الفرنسي في صفقة تاريخية على جميع الأصعدة، حيث من المتوقع أن يدفع النادي الباريسي الشرط الجزائي في عقد اللاعب 222 مليون يورو أي ما يقارب الـ 262 مليون دولار أميركي.
وأصبح النجم البرازيلي نيمار حديث الصحافة ووسائل الإعلام في الأسابيع القليلة الماضية في وقت يلتزم اللاعب نفسه والمقربين منه الصمت إزاء تلك التقارير، في وقت هناك إستياء شديد داخل أروقة النادي الكتلوني من عدم ظهور اللاعب لحسم مستقبله. وكانت تقارير إخبارية قد أكدت بأن النجم البرازيلي قرر بالفعل الرحيل عن صفوف النادي الكتلوني، ولم يتبقى سوى توصل الناديين لإتفاق حول كيفية إتمام الصفقة وقيمتها، خاصة في ظل خوف النادي الباريسي من كسر قواعد اللعب المالي النظيف الخاص بالإتحاد الأوروبي، ولكن ماهو مؤكد فإن نيمار سيكون خارج برشلونة الموسم المقبل.

 

1- الأموال: قد تكون الأموال أحد الأسباب الرئيسية في رحيل نيمار عن صفوف النادي الكتلوني، وذلك رغم أن اللاعب كان قد جدد عقده مؤخراً مع الفريق حتى 2021، ولكن فور إنضمام النجم البرازيلي الى صفوف النادي الباريسي فسوف يصبح الأعلى أجراً في أوروبا متوفقاً على ميسي وكريستيانو، فضلاً عن المكافآت التى سيحصل عليها من الإعلانات والإنجازات.

 

2- النجم الأول: كانت الشرارة الأولى هي أن نيمار لايريد البقاء في ظل ليونيل ميسي النجم الأوحد في برشلونة، ولذلك فإن البرازيلي قرر الرحيل عن النادي الكتلوني والذهاب الى سان جيرمان ليكون النجم الأول هناك، وبالتالي فإنه سيكون قادر إظهار جميع قدراته في النادي الباريسي الأمر الذي قد يؤهله للفوز بالكرة الذهبية في السنوات المقبلة.

 

3- مشروع باريس سان جيرمان: فشل فريق برشلونة في آخر عامين في الفوز بلقب دوري أبطال أوروبا، كما أنه فشل في الحفاظ على لقب الليجا الموسم الماضي وسط تفوق واضح لصالح ريال مدريد، مشروع سان جيرمان المثير والذي يضع الفوز بلقب دوري الأبطال كهدف رئيسي جعل نيمار يتخذ قرار الإنضمام اليهم ليكون الرجل المنشود بجلب دوري الأبطال.

 

4- والد نيمار: يعتبر والد نيمار هو الضلع الأساسي في عملية رحيل نجله عن صفوف النادي الكتلوني هذا الصيف، حيث أنه يُعرف عن نيمار وعلاقته القوية بوالده، وقد أكد أكثر من مرة أنه مستعد للاستغناء عن أي شيء في كرة القدم مقابل الحفاظ على هذه العلاقة مع الرجل الذي يدير أعماله ويقول عنه أنه الشخص الذي أوصله لما هو عليه الآن.

 

5- الصفقة المشبوهة: إنضم نيمار الى برشلونة في 2013 قادماً من سانتوس مقابل 57 مليون يورو أي ما يقارب الـ 67 مليون دولار أميركي، قبل أن تكشف التفاصيل أن الصفقة قاربت الـ91 مليون يورو (108 مليون دولار أميركي) وأطاحت فضائحها برئيس النادي ساندرو روسيل، وفي حال رحيل اللاعب الى باريس سان جيرمان فإن هذه القضية سوف تُنسى، كما أن اللاعب ووالده سيتجنبان القضايا الضريبية التى تلاحقهما.