جريدة الكترونية تأسست
1/1/2015
الرئيسية / جريدة اليوم / ما هي الأطعمة التي تخلّصكم من كسل الصباح؟
734

ما هي الأطعمة التي تخلّصكم من كسل الصباح؟

لا شكّ أن وجبة الإفطار تلعب دوراً مهماً لجهة تعزيز النشاط البدني ومدّ الجسم بالطاقة والنشاط. ولكن، ما هي الأطعمة التي يجب تضمينها لوجبة الإفطار بهدف التخلص من الكسل والخمول؟

1- الموز: قارن الباحثون من جامعة Appalachian State University الموز بمشروبات الكربوهيدرات الرياضية لدى راكبي الدراجات الذين يحتاجون إلى طاقة مستدامة والذين يقطعون مسافاتٍ طويلة. وقد توصل الباحثون الى أن الموز قدم نفس القدر من الطاقة للركاب مثل مشروب الطاقة. وقد تبين أن الموز مليء بالبوتاسيوم والألياف والفيتامينات وكمية مثالية من الكربوهيدرات التي توفر لكم دفعة كبيرة من الطاقة الطبيعية.

2- الشوفان: وعاء كبير من الشوفان يوفر مجموعة من الألياف الغذائية والقليل من البروتين ويقضي على الكسل في الصباح. بالإضافة إلى ذلك، إنه من الأطعمة المفيدة للأشخاص الذين يعانون من طفرات السكر في الدم. من المهم ايضاً التحكّم في ما تأكلونه معه مثل الحليب والعسل والقليل التوت.

3- جبنة الماعز: جبنة الماعز المنزلية هي من الأطعمة المميّزة لتعزيز النشط والتخلص من كسل الصباح. إن هذه الجبنة غنية بالبروتين، مما يزيد من التمثيل الغذائي، وينتج عنه شعور بالامتلاء ويقلل من مستويات هرمون الجريلين. تحتوي جبنة الماعز أيضاً على حمض اللينوليك المترافق (CLA) ، مما قد يعزز فقدان الوزن University of Wisconsin School of Medicine and Public Health.

4- ذور الكتان: بذور الكتان صحية بشكلٍ كبير وهي مفيدة جداً في محاربة الكسل الصباحي. إن بذور الكتان غنية بالألياف اللزجة، مما يساعد على الشعور بالشبع لعدة ساعات بعد تناول الطعام. بذور الكتان يمكن أيضا أن تحسن حساسية الأنسولين وتخفض مستويات السكر في الدم، وكذلك حماية ضد سرطان الثدي. كما ان بذور الكتان هي من الأطعمة التي تعزز النشاط. ووفقاً لدراسة أجراها علماء من جامعة The University of Alabama التي تم إجراؤها على ستة من الرياضيين الذين يتحملون القدرة على التحمل، فإن تناول بذور الكتان يوفر قدراً كبيراً من الطاقة.