جريدة الكترونية تأسست
1/1/2015
الرئيسية / جريدة اليوم / ما هي الخطوات لمعالجة انحناء الظهر؟
000000000000000000220-349x200

ما هي الخطوات لمعالجة انحناء الظهر؟

انحناء الظهر هو تحدب العمود الفقري في منطقة أعلى الظهر، وينتج بسبب هذا التحدب خلل في فعالية العمود الفقري بشكل غير منتظم، يشوه القامة فتبدو مترهلة ضعيفة.

إليك 4 خطوات لمعالجة انحناء الظهر:
1- قومي بالمداومة عليها: الإنتباه بشكل جيد لوضعية جسمك: يجب الانتباه لشكل جسمك في جميع الوضعيات، حتى عند السير يجب أن تكون ناظرًا إلى الأمام في وضع مستقيم، سوف تجد صعوبة في ذلك في البداية ولكن مع الوقت ستعتاد على هذه الوضعية الصحيحة. عند الجلوس على الكرسي يجب أن تفرد ظهرك تمامًا عليه وأن تجعله قريبا من الطاولة أو المنضدة التي ترتكز عليها حتى يتثنى لك فرد ظهرك على الكرسي بشكل سليم. قم دائما بالوقوف وفرد الجسم والظهر كلما تذكرت حتى تصبح عادة بالنسبة لك.

2- مساعدة الأصدقاء: كن محاطا دائما بأصدقاء مقربين أو على الأقل شخص واحد ليذكرك بفرد ظهرك كلما وجدك تجلس أو تقف بشكل غير سليم.

3- تقوية العضلات: قم بممارسة التمارين الرياضية مثل تمارين الضغط والقوة التي سوف تساعدك بشكل كبير على الوقوف السليم دون تراخي أو انحناء.

4- السير وفوق رأسك كتاب: ستساعدك هذه الطريقة على أن لا يقع الكتاب من فوق رأسك وبالتالي سوف يستمر جسمك مفرودًا ومستقيمًا بشكل سليم سواء للعنق أو للظهر مما يساعدك بعد ذلك على السير بشكل سليم وصحي.