جريدة الكترونية تأسست
1/1/2015
الرئيسية / أبرز الأخبار / متابعة في عكار وورش تعقيم وطلب من النازحين الالتزام بالتوجيهات
كورونا 2

متابعة في عكار وورش تعقيم وطلب من النازحين الالتزام بالتوجيهات

تتابع العديد من بلديات محافظة عكار تنفيذ التوجيهات المتصلة بمكافحة فيروس كورونا والحد من انتشاره عبر سلسلة من الانشطة التوعوية ورش المعقمات في الاماكن العامة والطرق.

القبيات
باشرت بلدية القبيات اليوم بدعم من مؤسسة ” إنسان ” وبالتعاون مع الدفاع المدني والصليب الأحمر اللبناني ومجموعة التدخل السريع لإطفاء الحرائق، بتعقيم المؤسسات العامة والخاصة والمحال التجارية والكنائس والتدريب على كيفية التعقيم الكامل والدوري خاصة للمؤسسات التي لا تشملها قرارات الإقفال.

فنيدق
وصدر عن بلدية فنيدق تعميم الى النازحين السوريين تطبيقا لقرار وزارة الداخلية والبلديات، طلب فيه من جميع النازحين الالتزام بأقصى درجات الوعي والحيطة وبإرشادات وزارة الصحة وعدم التجوال الا عند الضرورة والغاء جميع المناسبات الاجتماعية وتشكيل خلايا ازمة في ما بينهم لمراقبة وتنفيذ الاجراءات والعمل على تعقيم المنازل ومنع دخول الباعة المتجولين.

بلدية جديدة الجومة
وقامت بلدية جديدة الجومة، في حضور رئيس البلدية ايمن عبدالله بحملة تعقيم منازل السكان والطرق والسيارات وفحص السكان وبعض الاشخاص الذين يدخلون البلدة للتأكد من خلو البلدة من أية اصابة. ويتم التحضير في حال اعلان حالة الطوارئ من قبل الدولة اللبنانية لعزل البلدة.

وكانت عقمت الاماكن العامة والكنائس اضافة الى تعقيم مخفر حلبا ومفرزة تحري حلبا ومدخل السجن حلبا.