جريدة الكترونية تأسست
1/1/2015
الرئيسية / أبرز الأخبار / متظاهرون اقتحموا مؤسسة كهرباء لبنان
electricity(15)

متظاهرون اقتحموا مؤسسة كهرباء لبنان

 
اقتحمت مجموعة من المتظاهرين مؤسسة كهرباء لبنان في كورنيش النهر، اعتراضاً على الفواتير المرتفعة، في ظل غياب الخدمة على نحو شبه دائم.

وقد انتشرت عناصر القوى الامنية وقوات مكافحة الشغب داخل المؤسسة.

ويتزايد التململ والرفض لفاتورة الكهرباء الصادرة عن مؤسسة كهرباء لبنان بعدما فاقت قيمتها التوقعات، وقد بدأت تشهد بعض المناطق تحرّكات من الاهالي رفضاً لتسعيرة الكهرباء الجديدة، إلى جانب الإقبال غير المسبوق من المواطنين على وقف العدادات او خفضها او تجميدها.

واعتبر مدير عام الاستثمار السابق في وزارة الطاقة والمياه غسان بيضون في وقت سابق انّ، ولكي تكون زيادة التعرفة على المواطن خطوة اصلاحية، يجب ان تؤمّن استقراراً على الأقل على المدى القصير. ورأى انّه بما انّ مؤسسة كهرباء لبنان غير مقتنعة بأنّ خطتها ستنجح، ولا رفع التعرفة سيؤمّن المردود المطلوب، وضعت سلسلة شروط ومطالب في خطة الكهرباء، بحيث اشترطت انّ نجاحها يتطلب ان يحدّد مصرف لبنان سعراً خاصاً للدولار، وأن تتعاون وزارات المالية والدفاع والداخلية والعدلية لرفع التعدّيات، كما طالبت بأن تدفع الدولة عن اداراتها ومؤسساتها نحو 200 مليون دولار، ودفع 460 مليون دولار للفيول العراقي، وأن تؤمّن لها مساعدة من أجل تسديد مستحقاتها، على انّه في حال لم تؤمّن مطالبها لا تكون مسؤولة عن عدم نجاح الخطة.