جريدة الكترونية تأسست
1/1/2015
الرئيسية / جريدة اليوم / متعاقدو اللبنانية في الشمال: للتسريع بانجاز ملف التفرغ
5d04e70378a0e_

متعاقدو اللبنانية في الشمال: للتسريع بانجاز ملف التفرغ

عقد متعاقدو أساتذة الجامعة اللبنانية في الشمال، جمعية عمومية للاطلاع على آخر المستجدات على صعيد الإضراب وملف التفرغ، والخطوات الواجب اتخاذها لإنهاء معاناتهم ورفع الظلم اللاحق بهم، عبر التسريع في إنجاز هذا الملف ورفعه من الجامعة اللبنانية إلى وزارة التربية وإقراره في مجلس الوزراء، وبالتالي دخولهم كمتفرغين مع بداية العام الدراسي المقبل.

واصدر المجتمعون بيانا، شددوا فيه على “موقفهم الثابت والدائم إلى جانب الرابطة ومطالبها المحقة والإلتزام بقراراتها التي تأخذ في الاعتبار انجاز ملفهم المحق”، شاكرين “دعمها المستمر للمتعاقدين وحملها الصادق لملفهم”.

واستنكروا “كل محاولات التفرقة وشق الصفوف وبث الفتن في الجسم التعليمي الواحد والبيانات التي صدرت بهدف التهويل على الاساتذة قبل ان تتخذ الرابطة قرارها”.

وأكدوا ما صدر عقب اجتماع وزيري المال والتربية ورئيسة لجنة التربية برئيس الرابطة وبحضور رئيس الجامعة من “تأكيد الجميع على أحقية ملف التفرغ والتزامهم به وبضرورة انجازه داخل الجامعة ورفعه لوزير التربية في 15 تموز المقبل، ليصار بعدها إلى وضعه على جدول أعمال مجلس الوزراء”.

ولفتوا الى انه “عندما تقرر الرابطة الرجوع إلى التدريس، نهيب بها ان يكون تعليق إضرابها مشروطا بإعطاء رئيس الجامعة ومجلس الجامعة ووزير التربية وعدا بان يدخل الاساتذة متفرغين الى جامعتهم مع اول يوم من بداية العام الجامعي القادم. وفي حال تعذر ذلك، يطلب المتعاقدون من الرابطة أن تعلن الإضراب المفتوح تحت عنوان إنجاز ملف التفرغ مباشرة مع بداية العام الدراسي المقبل”، مستنكرين “التسويف الممنهج والمتعمد والبطء الكبير داخل الجامعة بخصوص إنهاء ملفهم ويعتبرونه تلاعبا بمستقبلهم ومستقبل عائلاتهم وطلابهم”.

وطالب المجتمعون من لجنة التفرغ “إصدار بيان أسبوعي لإطلاع الرابطة والمتعاقدين بالتقدم الحاصل في الملف”، داعين الى “اتخاذ كافة الخطوات ووسائل الضغط من أكاديمية واعلامية وغيرها تصاعديا في سبيل تسريع إقرار ملفهم داخل الجامعة، مع السعي قريبا لوضع خارطة تحركات متكاملة داعمة لانجاز الملف واعتبار يوم 15 تموز 2019 مهلة نهائية لوصول ملف التفرغ لمعالي وزير التربية والإمتناع عن إصدار نتائج الدورة الأولى من العام الدراسي الحالي في حال لم يتم رفع ملف التفرغ من الجامعة”، معلنين “ان خيار اللجوء الى الاضراب يبقى قائما في حال لم يلمس الاساتذة خلال الفترة القليلة القادمة الجدية اللازمة لرفع الملف منتصف تموز القادم”.