جريدة الكترونية تأسست
1/1/2015
الرئيسية / جريدة اليوم / مجلس حقوق الانسان لدى الامم المتحدة انتقد فرنسا على إدارتها للسجون
1516373938_111

مجلس حقوق الانسان لدى الامم المتحدة انتقد فرنسا على إدارتها للسجون

دعت دول عدة فرنسا، اليوم، امام مجلس الامم المتحدة لحقوق الانسان، الى “تحسين ادارتها للسجون التي تعاني من اكتظاظ مزمن في الوقت الذي يواصل فيه الحراس تحركهم الاحتجاجي على المستوى الوطني”.

وتأتي الدعوة ضمن 300 توصية قدمتها الدول الاعضاء الاخرى الى فرنسا. ومن المفترض ان يقرها المجلس اليوم بعد مراجعته الاثنين لوضع حقوق الانسان في هذا البلد وهو اجراء تخضع له كل الدول مرة كل اربع سنوات.

ودعيت فرنسا ايضا الى ضمان ان تحترم اجهزتها التشريعية والامنية المكلفة مكافحة الارهاب حقوق الانسان والعمل على عدم ترك مهاجرين قاصرين في مراكز احتجاز.

وتضمنت لائحة التوصيات الطويلة منع العقوبات الجسدية التي يتعرض لها اطفال احيانا وتحسين اندماج غجر الروما من ذوي الحاجات الخاصة.

وكانت مسألة اكتظاظ السجون بين الاكثر تداولا امام مجلس حقوق الانسان. وطلبت دول عدة من بينها المانيا وهولندا وكوريا الجنوبية وجورجيا وغيرها وحتى دول تتعرض لانتقاد منظمات غير حكومية حول الوضع في سجونها مثل ايران وفنزويلا من فرنسا “مضاعفة الجهود لتحسين ظروف السجون وتطبيق توصيات المدقق العام”.

وطالبت النروج وغانا من فرنسا “معالجة المشاكل التي اشار اليها تقرير اللجنة الاوروبية لمنع التعذيب في العام 2017” اذ يبدو ان “المشاكل المرتبطة باكتظاظ السجون تتطلب اجراءات طارئة”.