جريدة الكترونية تأسست
1/1/2015
الرئيسية / أبرز الأخبار / مسيرة لاهالي الموقوفين الاسلاميين في طرابلس وكلمات دعت الى العفو العام عنهم
1495202205_

مسيرة لاهالي الموقوفين الاسلاميين في طرابلس وكلمات دعت الى العفو العام عنهم

جابت شوارع مدينة طرابلس اليوم، مسيرة انطلقت من المسجد المنصوري الكبير وصولا الى ساحة عبد الحميد كرامي، بدعوة من اهالي الموقوفين الاسلاميين وتضامنا مع الموقوفين المضربين عن الطعام في سجن رومية، حيث نفذ المشاركون اعتصاما شاركت فيه زوجات وامهات الموقوفين في رومية.

بداية تحدث الشيخ احمد الشمالي باسم اهالي الموقوفين فطالب “بالعفو العام عن جميع الموقوفين”، واثنى على “موقف مفتي الجمهورية الشيخ عبد اللطيف دريان من هذا الملف”.

الرافعي
ثم القى خطيب مسجد التقوى الشيخ سالم الرافعي كلمة طالب فيها “بالعفو العام عن جميع الشباب بلا استثناء، وحيث ان الدولة اعتقلت مرتكبا هنا ولم تستطع توقيف من هو اكثر ارتكابا هناك، فانه اولى بها ان تطلق سراح ابنائنا حيث لا يجوز ان ينفذ القانون بحق فئة واحدة من الشعب دون غيرها”.

ابراهيم
وتحدث الشيخ محمد ابراهيم باسم حزب التحرير فاعتبر ان “معظم الموقوفين هم في السجن لمناصرتهم الشعب السوري”.

نعوشي
كلمة الجماعة الاسلامية القاها الشيخ بلال نعوشي معلنا “التضامن مع الموقوفين الاسلاميين”، مشددا على “ضرورة خروج الشباب من السجون وحيث على الدولة ان تحد من شعور الظلم والقهر والحروب وان تعدل بين الناس”.

عنتر
وتحدث الشيخ محي الدين عنتر باسم اهالي الموقوفين في صيدا وقال: ” لو ان هناك عدالة مستقيمة في لبنان لما لجأ لبنان الى محكمة دولية لمحاكمة قتلة الرئيس رفيق الحريري”، مشيرا الى ان “المطالبة بالعفو العام انما تنطلق من عجز الدولة عن اخضاع الجميع للعدالة”.

بعلبكي
كما كانت كلمة للشيخ يحيى بعلبكي باسم الموقوفين الاسلاميين في البقاع.