جريدة الكترونية تأسست
1/1/2015
الرئيسية / أبرز الأخبار / مصادر الحريري… لدى الجيش غطاء كامل بدءا من رئيس الجمهورية
الجيش

مصادر الحريري… لدى الجيش غطاء كامل بدءا من رئيس الجمهورية

إستبعدت مصادر مواكبة لزيارة رئيس الحكومة سعد الحريري إلى واشنطن ، ان يكون توقيت بدء المعركة في جرود عرسال مرتبط بشكل أو بآخر بزيارته إلى العاصمة الأميركية.

وقالت المصادر نفسها لصحيفة “اللواء”، إنه عندما تمّ تحديد البيت الأبيض موعد للرئيس الحريري مع الرئيس دونالد ترامب ، لم يتم الأخذ بطبيعة الحال الوضع في جرود عرسال ، لذلك لا ارتباط بين الزيارة والعملية العسكرية وفقاً لهذه المصادر.

وأكدت المصادر ان لدى الجيش اللبناني غطاء سياسياً كاملاً وغير مشروط من قبل القيادة السياسية، وعلى رأسها رئيس الجمهورية، ولديه صلاحية اتخاذ ما تراه القيادة مناسباً في هذه المرحلة الحساسة والدقيقة.
واشادت المصادر بالدور الذي يقوم به الجيش وحزمه وعدم تساهله مع أي مرتكب، مشيرة الى انه رفع جهوزيته واحكم الطوق بشكل تام على كامل مداخل بلدة عرسال لمنع تسلل أي مسلح بهدف حماية المدنيين داخل البلدة، وهو نجح بذلك.

واستبعدت المصادر قيام اي عملية ارهابية من الممكن ان تستهدف مواطنين لبنانيين انتقاما لما يجري في جرود عرسال ، وأبدت ارتياحها الشديد للتدابير الأمنية المتخذة من قبل القوى الامنية كافة للحفاظ على امن واستقرار البلد، وتوقعت ان ما يحصل في منطقة جرود عرسال ومحيطها سيبقى محصورا هناك.

(اللواء)