جريدة الكترونية تأسست
1/1/2015
الرئيسية / أبرز الأخبار / مصير لبنان على المحك… وخشية من تفلّت السلاح
liban-lebanon-beuirutt

مصير لبنان على المحك… وخشية من تفلّت السلاح

 

Lebanon On Time –

تبدو بحسب مرجع مسؤول “الجمهورية” هذه الفترة من الجمود والمراوحة طويلة الأمد، وما يخشى منه في رأيه هو “أن يصطدم الداخل بوقائع غير محمودة النتائج على كلّ المستويات”.

ويُبدي المرجع عينه خوفاً كبيراً على مصير البلد، ويقول، “مصير لبنان بات على المحك، فما من شك انّ حسم الملف الرئاسي بانتخاب رئيس للجمهورية يشكّل الوصفة العلاجيّة الوحيدة للأزمة الراهنة بكل تشعباتها، ولكن أخطر ما يَتهدّد واقعنا المأزوم هو أنّ المسألة ليست إمعاناً في تعطيل انتخاب رئيس الجمهورية، بِقَدر ما هي دفعٌ من قبل بعض الاطراف إلى تفجير البلد وإحلال واقع كارثي يهدّد بنيته وكيانه ونسيجه الاجتماعي، والفلتان السياسي القائم، بدأت تتسرّب منه نُذر فلتان أوسَع قد لا يستثني المجال الامني، حيث انّ مختلف المناطق اللبنانية تعيش حالاً من القلق، ليس فقط من ارتفاع معدلات الجريمة بكلّ انواعها، بل من فلتان السلاح”.
وردّاً على سؤال عمّا يعنيه دَفع لبنان الى التفجير، اكتفى المرجع بالقول، “المسار القائم تتراكم فيه كل اسباب التفرقة، ونلاحِظ التَموضعات كيف تتمترَس خلف الجبهات. الوضع أشبَه ما يكون على حافة الهاوية، ولم يسبق لي أن كنتُ خائفاً على الطائف كما انا اليوم. ويُخطئ من يعتقد اننا اذا، لا سمح الله، بَلغنا لحظة الانهيار، فإنه يمكن لنا ان نقوم من جديد”.