جريدة الكترونية تأسست
1/1/2015
الرئيسية / تكنولوجيا / مقارنة بين كاميراتي Note 8 و iPhone 8 Plus
fa35b270-7823-4185-87ea-c13fa1aa0b52_16x9_600x338

مقارنة بين كاميراتي Note 8 و iPhone 8 Plus

بدأت شركة أبل بتوفير هاتفها الجديد iPhone 8 Plus في الأسواق، والتي تقول إنه يمتلك أفضل كاميرا لهاتف ذكي بالمقارنة مع أي وقت مضى، بينما تتحدث شركة سامسونغ عن امتلاك هواتف S8وNote 8 لأفضل كاميرا هاتف ذكي في الأسواق، حيث يمتلك كلا الهاتفين كاميرا خلفية مزدوجة العدسة بدقة 12 ميغابيكسل مع ميزة التكبير البصري وميزة مثبت الصورة البصري.

ويمتلك هاتف غالاكسي_نوت_8 ميزة طفيفة عندما يتعلق الأمر بحجم وفتحة العدسة مع ميزة تثبيت الصورة البصري على كلا العدستين، إلا أنه يعتبر بمثابة وافد جديد إلى عالم الكاميرات المزدوجة، بينما امتلك هاتف أيفون ميزة الكاميرا الخلفية المزدوجة منذ إطلاقه هاتف أيفون 7 بلس في العام الماضي.

ويبقى السؤال الذي يؤرق المستخدمين هل كاميرا هاتف #أيفون_8 أفضل من كاميرا هاتف نوت 8 أو العكس صحيح، وهل يجب الانتقال من نظام تشغيلي إلى آخر للحصول على صور أفضل، وهل يستحق الأمر محاولة الحصول على أحد الهواتف ذات العدسات المزدوجة والكبيرة من حيث الحجم والمرتفعة الثمن.

ونحاول في التقرير التالي مساعدة المستخدمين على اتخاذ قرار بعد إجراء بعض الاختبارات الواسعة، ويمكن القول بشكل مسبق لا يوجد فائز واضح وصريح في هذه المعركة ولكل جهاز نقاط قوة وضعف وكلاهما من أفضل الهواتف المحمولة التي يمكن شراؤها.

وتجدر الملاحظة إلى أن عملية المقارنة تمت بين الهاتفين مع الأخذ بعين الاعتبار بعض الملاحظات والقواعد الأساسية، مثل ترك الهواتف على الإعدادات الافتراضية ما لم ينص على خلاف ذلك عند استعمال ميزات التعريض التلقائي والتركيز.

(العربية . نت )