جريدة الكترونية تأسست
1/1/2015
الرئيسية / أبرز الأخبار / مناكفات عون وميقاتي تعيد إحياء الحكومة الحالية؟
baabda222

مناكفات عون وميقاتي تعيد إحياء الحكومة الحالية؟

 

أكدت المعلومات، أن البحث خلال اللقاء بين رئيس الجمهورية ميشال عون والرئيس المكلف تشكيل حكومة نجيب ميقاتي انحصر بين صيغتين مطروحتين على طاولة المشاورات، صيغة الـ24 وزيراً التي يريدها ميقاتي مع تعديل في حقيبتي الاقتصاد والمهجرين او صيغة الـ30 وزيراً التي طرحها عون بإضافة 6 مقاعد لوزراء دولة.

وأشارت معلومات “الجديد” الى ان “الرئيس عون متمسك بهذا الخيار”، لافتة الى انه “في حال تم اعتماد صيغة الـ24 وزيراً فان العقبة الأساسية ستكون في تسمية الوزير الدرزي لحقيبة المهجرين كون الوزير عصام شرف الدين كان من فريق عمل او حصة رئيس الجمهورية وبالتالي يجب على عون ان يسمي البديل في ظل أنباء تتحدث عن عدم رغبة الحزب الاشتراكي ورئيسه وليد جنبلاط تسمية اي شخصية لهذا المنصب، اما اذا أصر ميقاتي على تسمية الوزير الدرزي فما هي الحقيبة التي سيحصل عليها رئيس الجمهورية مقابل التنازل عن وزارة المهجرين”.
وأوضحت انه “لم يتم التطرق خلال الإجماع الى أي من الأسماء وانه تم الاتفاق على مواصلة البحث والتشاور خلال الأيام المقبلة وإعطاء فسحة للتشاور مع باقي المكونات قبل الاجتماع مرة أخرى الأسبوع المقبل”.

وفي السياق، أكدت أوساط مطلعة على عملية التشكيل ان صيغة الـ30 وزيراً غير مطروحة تماماً لدى ميقاتي. ولم تنف الأوساط ان يتطرق البحث الى إعادة احياء الحكومة الحالية كما هي مع تجديد ثقة المجلس النيابي لها.