جريدة الكترونية تأسست
1/1/2015
الرئيسية / أبرز الأخبار / مهرجان فني كبير في النخلة برعاية رجل الأعمال محمد الخربوطلي: سواعدنا لخدمة الكورة ولبناننا ومشروع التطوير انطلق
IMG-20230831-WA0019

مهرجان فني كبير في النخلة برعاية رجل الأعمال محمد الخربوطلي: سواعدنا لخدمة الكورة ولبناننا ومشروع التطوير انطلق

 
اختتمت بلدة النخلة في الكورة، دورتها الرياضية في كرة القدم، بمهرجان فني كبير برعاية رجل الأعمال محمد الخربوطلي وبالتنسيق مع بلدية النخلة والحارة الخاصة.
وذلك بحضور النائبين أديب عبد المسيح وجورج عطالله، رئيس بلدية النخلة جمال الأيوبي، ممثل عن حزب القوات اللبنانية، ممثل عن الحزب السوري القومي الاجتماعي، كما وحضرت فعاليات كورانية، بالإضافة إلى أهالي بلدة النخلة وقرى الجوار.

بداية، النشيد الوطني اللبناني، ثم كلمة راعي المهرجان محمد الخربوطلي، الذي شدد فيها على العيش المشترك ونبذ الطائفية، مشيراً الى مشروع النهضة والتطوير في الكورة والذي أطلقه قبل ٦ أشهر.

وقال الخربوطلي: نرفع لواء الإيمان دون تعصب ولا تحزب، ولا نرضى في صفوفنا إلا المؤمنين المعتدلين ونحن جميعًا نعلم أن الإيمان ليس شعارات ترفع في مناسبات ومواسم إنما هو عمل يومي وفعل متواصل نكون فيه على مسافة واحدة من الجميع.

أضاف: تربيتنا العربية الأصيلة التي ورثناها من الأجداد ما هي إلا سلوك نسجل من خلاله مواقفًا تجعلنا مع أفعالنا تاريخًا لا ماضيًا.

“اليوم نجتمع لنتباهى باستحقاق ضم جميع أبناء الكورة، هذا المهرجان السنوي الأول “مهرجان النخلة” سابقة لم تحدث في ضيعتنا قبلًا، وبتعاون أهالينا في النخلة وتضامنهم وتفانينهم جعل هذا اليوم أهم وأعظم يوم من أيام ضيعتنا الحبيبة”.

“نحن اليوم وباجتماعنا كلنا نُسدل الستار على مهرجان النخلة السنوي الأول ولربما سيأتي يوم في المستقبل تجتمع فيه الأجيال التي تلينا ليقصّوا، ويحكوا ويقيّموا ماذا فعل كل منا في موقعه وكيف حمل كل منا أمانته وأدى دوره وكيف كنا في فتره كالحة ساد فيها الظلام فتضامنا وتكاتفنا وتعبنا لنكون مشاعل النور التي ستضيء طريق أجيالنا القادم والجسر الذي سوف يعبرون عليه”.

وقال الخربوطلي: “هذا النهج هو سلوك اعتدنا عليه وسيكون مدرسة يعتمدها الجميع باستقلالية واعتدال كنهج تطوير وعمل حتى يسمع الواحد منا يقول للآخر ارفع راسك يا أخي فنحن اليوم في غير زمن فالقرية التي ينشد فيها السجع والبلبل يغرد، ومسجد يعانق كنيسة ولم يتم التفريق بين أبنائهم وسيسمع جميع من في الكون أخبارها السارة والمشرّفة حتى يرتوي الشيخ منها وينتشي الولد”.

وختم الخربوطلي: “سواعدنا وجهودنا وأيدينا في خدمه أبناء ضيعتنا في النخلة والكورة وطرابلس والشمال ككل. حيث أننا بهذه السواعد سنرتقي ويرتقي بنا البلد ومن المؤكد أننا بعد هذا الاستحقاق سنسمع كلامًا من أناس يريدون الانتقاد وردُّنا سيكون بناء مصنع أو مؤسسة لتوظيف أبنائنا ومن خلال هذا الصرح الفئات الكثر تُعتمد”.

بعدها، قُدمت وصلات غنائية لعدد من الفنانين، في مقدمهم النجمين: هادي خليل ونانسي نصر الله، وباقة من فناني الكورة.

IMG-20230831-WA0017 IMG-20230831-WA0019 IMG-20230831-WA0018 IMG-20230831-WA0015 IMG-20230831-WA0016