جريدة الكترونية تأسست
1/1/2015
الرئيسية / أبرز الأخبار / ميقاتي: ‌البعض يحاول اختلاق قنابل وهمية‌
Najib-mikati

ميقاتي: ‌البعض يحاول اختلاق قنابل وهمية‌

 

أكد رئيس حكومة تصريف الاعمال نجيب ميقاتي، أن‌ ‌تشكيل الحكومة في الساعات الأخيرة المتبقية أمر صعب.‌

‌وقال في حديث لبرنامج “صوت الناس” مع الاعلامي ماريو عبود عبر “صوت بيروت انترناشونال” و”ال بي سي اي”‌‍‌، إنه “‌من‌ الصعب أن اتوجه الى الرابية واتوجه غداً باكراً الى الجزائر من اجل تمثيل لبنان في القمة العربية في الجزائر‌”.

‌وتابع، “كان‌‍‌ من غير الوارد إعطاء الثقة وكان أساس الرفض من جهة‌‍‌ رئيس التيار الوطني الحر النائب جبران‌‍‌ باسيل أيضا تغيير الوزراء الذين هم‌ على حسن علاقة معي، فوجدت ان الأفضل الاكمال في الحكومة الحالية ضمن تصريف الاعمال، لأن شيئا لن يتغيّر عليّ”.
‌وأضاف، “‌‍‌لم اسمع بموضوع مقاطعة مجلس الوزراء واساساً لن ادعو الى جلسة مجلس وزراء الّا إذا كان هناك ما يدعو الى ذلك‌‍‌ اي في‌ حالات خاصة والوزراء يستكملون عملهم في وزاراتهم‌”.
‌وقال، “‌‍‌لا ادعي انني أستطيع ان اعين وزراء جدد وانا اكيد ان احداً لن يطلب‌ اعفاءه فالوزراء اساسا مستقيلون”.

‌واشار الى ان‌ “‌البعض يحاول اختلاق قنابل وهمية‌”، قائلاً، “‌لا اريد الدخول في جدل مع أحد وسنقوم بواجبنا كاملا ونتمنى التعامل مع‌ الكل لإدارة الازمة‌”.

ولفت الى انه ينسق مع‌ البطريرك الماروني مار بشارة بطرس الراعي من فترة، قائلاً “‌شرحت الوضع للجميع وسأنسّق مع الجميع. ولست بغاية ان آخذ مكان أحد او اتحدى احداً ولا اريد ان آخذ مكان أحد بل وجدت في موقع في ظلّ‌ فراغ رئاسي وسأقوم بواجباتي”.