جريدة الكترونية تأسست
1/1/2015
الرئيسية / جريدة اليوم / ميليشيا الحوثي تعتدي على متطوعات صحيات في حجة
dbb848fe-fabc-49b7-b3c5-cb0ba9b94b42_16x9_600x338

ميليشيا الحوثي تعتدي على متطوعات صحيات في حجة

اقتحمت ميليشيات الحوثي الانقلابية، الأحد، قاعة تدريب نسائية في محافظة #حجة شمال غرب #اليمن، واعتدت عليهن بالسلاح.

وأفادت مصادر محلية، بأن مجاميع حوثية مسلحة يقودها المدعو عبدالرزاق الخموسي، وبتوجيهات من مشرف الحوثيين المدعو أبومالك اليوسفي، اقتحموا قاعة تدريب نسائية بكلية ابن حيان بمدينة حجة، واعتدوا على المشاركات في دورة للمتطوعات بالمجال الصحي، بالسلاح.

ولم يفصح المقتحمون عن أسباب توقيف الدورة التطوعية والاعتداء على المشاركات، باستثناء قولهم إن لديهم توجيهات من مشرف الحوثيين أبومالك بتوقيفها بالقوة.

صورة لرسالة التهديد والاحتجاج على اعتداء مشرف حوثي على متطوعات صحيات في حجة

 

وتداعى قبليون من مديريات كشر ووشحة وبكيل المير والجميمة بمحافظة حجة، والتي تنتمي إليها المتطوعات الصحيات المشاركات في الدورة، للانتصار لنسائهم من الحوثيين الذين ارتكبوا هذا الفعل الذي اعتبروه سابقه خطيرة، وأهمية إيقافهم عند حدهم في الاعتداء على “الأعراض” بحسب تعبيرهم.

ووجهوا رسالة تهديد إلى مدير مكتب الصحة في حجة (قيادي حوثي)، حملوه مسؤولية هذا الاعتداء غير الأخلاقي والمنافي للقيم الدينية والاجتماعية والقبلية التي تجرم الاعتداء على النساء.

وقالت الرسالة، إن هذه “تعد سابقة خطيرة لم يقدم على ارتكابها حتى اليهود”.

وهددوا بأنه إذا لم يحاسب مشرف الحوثيين في مديرية وشحة أبومالك، الذي اعتدى على النساء مع مسلحيه، فإنهم سيدافعون عن أعراضهم ضد من أقدم على ارتكاب هذا العمل الجبان. مطالبين بوضع حد لهذه الممارسات الإجرامية التي تطال المرأة بمحافظة حجة.