جريدة الكترونية تأسست
1/1/2015
الرئيسية / جريدة اليوم / ناجحو دورة خفراء الجمارك 2014 يناشدون الحريري تعيينهم

ناجحو دورة خفراء الجمارك 2014 يناشدون الحريري تعيينهم

ناشد الناجحون في دورة خفراء الجمارك 2014، الرئيس سعد الحريري في رسالة اليوم، “كسر حاجز الطائفية والمحاصصة الذي يعوق تعييننا، لأن التعيين حق مقدس لا يجوز حرماننا إياه، ونتمنى منك ان تضع ملفنا في الورقة الإصلاحية المقدمة منكم في بند الجمارك”.

وجاء في الرسالة: “الرئيس الشيخ سعدالدين الحريري، المعني الاول بقضيتنا، قضية الظلم والحرمان من حق الالتحاق الذي دام خمس سنوات، وخلفية هذا الظلم هي النزعة الطائفية والمحاصصة، رسالة تحمل وجع 853 شابا الى العزيز ابن الشهيد العزيز على قلوب كل أحرار اللبنانيين والعرب والعالم الشيخ سعدالدين الحريري”.

وقالت: “بعد التحية والتقدير الكامل لدولتكم والجهود النبيلة والمتواصلة التي تقومون بها من أجل خدمة الوطن والمواطنين، نتوجه اليك بالمناشدة، نحن الناجحين بدورة خفراء الجمارك والتي انتهى التقدم اليها بتاريخ 19/12/2014 وأنهينا آخر اختبار في 26/4/2015 ومن ثم تم إصدار النتائج النهائية في 21/6/2019 من المديرية العامة للجمارك عبر موقعها الإلكتروني الرسمي، مراعية بذلك المعيارين الأساسيين والمعتمدين في وظائف الدولة وهما الكفاءة والمناصفة. وجاءت النتائج مرفقة بتوضيح العلامات والاسباب المبررة للراسبين، وأطلعنا على ذلك المدير العام للجمارك الاستاذ بدري ضاهر ولمسنا بذلك الشفافية والمصداقية، إذ رأينا بالعين المجردة كل المستندات وتأكدنا من صحة النتائج”.

أضافت: “لذلك، نحن أصحاب حق لدى الدولة، وحقنا لا يسقط عبر مرور الزمن ولا بأي سبب آخر، أضف الى ذلك أن تطويعنا وتعيينا يساهم في مكافحة المعابر الشرعية وغير الشرعية ومكافحة التهرب والتهريب الجمركي، مما يساعد ويساهم في زيادة إيرادات الدولة بشكل كبير ويعود بالمنفعة على خزينة الدولة، ونساهم بذلك في تحسين الوضع المالي، مع العلم بأن هناك نقصا في عديد الجمارك بنسبة 65 في المئة”.

وختمت: “دولة الرئيس، نناشدك أن تكسر حاجز الطائفية والمحاصصة الذي يعوق تعييننا، لأن التعيين حق مقدس لا يجوز حرماننا إياه، ونتمنى منك أن تضع ملفنا في الورقة الإصلاحية المقدمة منكم في بند الجمارك، ونأمل من دولتك بالرد السريع والواضح على هذا الكتاب المقدم من الناجحين في دورة خفراء الجمارك”.