جريدة الكترونية تأسست
1/1/2015
الرئيسية / أبرز الأخبار / نتياهو يتوعد بالتحرك داخل لبنان.. والحريري يؤكد السعي مع الجهات الدولية لدرء أي تصعيد
Doc-P-534216-636795261933982738 (1)

نتياهو يتوعد بالتحرك داخل لبنان.. والحريري يؤكد السعي مع الجهات الدولية لدرء أي تصعيد

تواصلُ قوات اليونيفيل عند الحدود الجنوبية تحقيقاتها التي كُلفت بها امس اثر اجتماع الناقورة للكشف عن حقيقة الاتهامات الاسرائيلية بشأن قيام “حزب الله” بحفر انفاق من لبنان باتجاه الاراضي المحتلة .

وفي الجانب الاسرائيلي امعان في اظهار الجدية بشأن مزاعم الاحتلال عبر جولة قام بها رئيس حكومة اسرائيل بنيامين نتنياهو برفقة سفراء ودبلوماسيين اجانب لاطلاعهم على ما تقوم به قواته، وقد حذر من هناك من احتمال جدي بالتحرك ضد أهداف داخل لبنان.

وفي إطار مواكبته للتطورات الحدودية على الجبهة الجنوبية أكد رئيس الحكومة المكلّف سعد الحريريالسعي مع كافة الجهات الدولية والصديقة المعنية لدرء أي تصعيدٍ جراء هذه التطورات، مشدداً باسم الحكومة اللبنانية على كون الجيش اللبناني هو المعني بتأمين سلامة الحدود وبسط السلطة الشرعية على كامل الحدود، مع تجديد الالتزام التام بالموجبات الكاملة للقرار 1701 وبالتعاون والتنسيق القائمين بين السلطات اللبنانية وقوات الطوارئ الدولية.

ونبّه الحريري إلى أنّ الخروقات الاسرائيلية تشكل مخالفة مكشوفة ومرفوضة لقواعد القرار 1701 مشيراً إلى أنّ هذا الأمر سيكون محل متابعة مع الأمم المتحدة والدول الأعضاء في مجلس الأمن الدولي.