ويعاني اللاعب في الدوري المصري حاليا بسبب طول الموسم الكروي، الذي لم ينته حتى الآن، فضلا عن إخفاق المساعي الرامية إلى إعادة الجماهير إلى مدرجات بطولة كرة القدم الأولى في مصر، التي تقام “صامتة” منذ سنوات.

ويبدو أن تجديد إعارة لاعب الزمالك ومنتخب مصر محمود عبد المنعم “كهربا” لاتحاد جدة لموسم جديد مقابل 2.3 مليون دولار، قد شجع عددا أكبر من اللاعبين المصريين للسفر إلى المملكة والانضمام إلى دوري عبد اللطيف جميل.

إلا أن كهربا صاحب الـ23 عاما لن يكون سعيدا بالتأكيد عندما يواجه فريق التعاون في الدوري السعودي، الذي تعاقد مؤخرا مع عصام الحضري حارس المرمى الأسطوري لمنتخب “الفراعنة”، لكن ليس لأسباب فنية.

فقبل أسابيع كان كهربا “عريس المستقبل” لشدوى الحضري ابنة الحارس المخضرم، قبل أن تدب الخلافات بينهما ويفسخا الخطبة، وتشاء الأقدار أن يضم التعاون الحضري (45 عاما) قادما من وادي دجلة، مقابل 175 ألف دولار.

ولن يكون الحضري حارس المرمى المصري الوحيد الذي سيلعب في السعودية على ما يبدو، إذ أن مواطنه أحمد الشناوي حارس الزمالك في طريقه هو الآخر إلى نادي النصر الملقب بـ”العالمي”، رغم انتقادات وجهت له مؤخرا.

وفي وقت سابق أشارت مصادر إلى اتفاق الشناوي (26 عاما) على جميع بنود العقد الشخصي مع النصر، الذي أبدى مرونة فيما يخص مطالب إدارة النادي الأبيض المادية غير المعلنة.

كما أن زميل الشناوي في الزمالك والمنتخب المصري، مصطفى فتحي، قد أتم انتقاله إلى التعاون على سبيل الإعارة لموسم واحد مقابل 1.4 مليون دولار، على أن يكون لقاء الأهلي المقرر يوم الاثنين في ختام الدوري المصري هو الأخير لفتحي (23 عاما) مع الزمالك.

وينضم اللاعبون المصريون في الدوري السعودي، إلى زميلهم في المنتخب محمد عبد الشافي، الذي يعد واحدا من أعمدة أهلي جدة الأساسية.