جريدة الكترونية تأسست
1/1/2015
الرئيسية / أبرز الأخبار / نحو 750 إسرائيليا في عداد المفقودين.. والبدء بإجلاء مستوطني “غلاف غزة”
1-1659993

نحو 750 إسرائيليا في عداد المفقودين.. والبدء بإجلاء مستوطني “غلاف غزة”

أعلن الاحتلال الإسرائيلي أن نحو 750 إسرائيليا في عداد المفقودين حاليا منذ بدء عملية “طوفان الأقصى”، بحسب ما ذكرت صحيفة “جيروزاليم بوست”، مضيفا أنه بدأ بإجلاء سكان منطقة غلاف غزة و”استعادة السيطرة في معظم المواقع”.

بينما قالت صحيفة “يديعوت أحرونوت” إنه “سمع دوي إطلاق نار في منطقة زيكيم جنوبي عسقلان”، وهي أحد “مراكز القتال الستة النشطة منذ أمس في قطاع غزة”.

من جانبها، قالت إذاعة الجيش الإسرائيلي إن هناك اشتباها في تسلل طائرة مسيرة من قطاع غزة تجاه مستوطنة نتيفوت، مضيفة أنه تم تفعيل صافرات الإنذار للاشتباه في تسلل المسيرة.

في حين قالت القناة “12” الإسرائيلية إن سكان مستوطنة “”اشكول” أفادوا بتسلل مسلحين فلسطينيين مجددا إلى المستوطنة، لافتة إلى أن “قوات الجيش الإسرائيلي في طريقها إلى هناك”.

ويأتي هذا بعدما أعلنت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة “حماس”، بدء عملية “طوفان الأقصى”.

وردا على ذلك، أعلن الجيش الإسرائيلي إطلاق عملية “السيوف الحديدية” ضد “حماس” في غزة، قائلا في بيان، إن طائراته “بدأت بشن غارات في عدة مناطق بالقطاع على أهداف تابعة لحماس”.

وارتفعت حصيلة الهجمات التي نفذتها فصائل فلسطينية على بلدات ومدن إسرائيلية، السبت، إلى 350 قتيل و1864 جريحا بينهم 19 حالة حرجة و326 خطيرة و359 متوسطة، بحسب هيئة البث الرسمية.

فيما أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، مقتل 313 فلسطينيا بينهم 20 طفلا وإصابة 1990 بجروح مختلفة بينهم 121 طفلا، جراء العدوان الإسرائيلي.