جريدة الكترونية تأسست
1/1/2015
الرئيسية / أبرز الأخبار / ندوة في غرفة طرابلس حول أهمية المقاييس والمواصفات اللبنانية
IMG-20190613-WA0003

ندوة في غرفة طرابلس حول أهمية المقاييس والمواصفات اللبنانية

إستضاف توفيق دبوسي، رئيس غرفة طرابلس والشمال، ندوة توجيهية حول دور المقاييس والمواصفات اللبنانية في دعم الصناعة اللبنانية ورفع ثقة المستهلك بالمنتجات الوطنية بالتعاون مع مؤسسة المقاييس والمواصفات اللبنانية (ليبنور) وحضور عدد من أصحاب وممثلي المؤسسات الصناعية.
إستهل الرئيس دبوسي الندوة بكلمة ترحيبية ” ضمنها الإعتزاز بمسيرة الشراكة مع (ليبنور) التي نهدف من خلالها الى التعاون المثمر على نشر ثقافة تطبيقات المقاييس والمواصفات المعتمدة دولياً”.
وقال:” ما يتم إعداده لدى مختبرات مراقبة الجودة في غرفة طرابلس من دراسات وأبحاث ودورات تدريبية ستكون من الحوافز الفاعلة والوثيقة المساعدة على تطبيق مرتكزات وأهداف تلك الثقافة التي من شأنها حث المؤسسات الإنتاجية على ضرورة الإلتزام بمعايير الجودة لا سيما في مجال الصناعات الغذائية”.
وأكد على ” أهمية العلاقة المتينة القائمة بين غرفة طرابلس ووزارة الصناعة مبدياً جهوزية غرفة طرابلس على إحتضان مكتب دائم لمؤسسة المقاييس والمواصفات اللبنانية في مقرها وسيصار في القريب العاجل الى ترسيخ تلك العلاقة من خلال إتفاقية شراكة وتعاون من أجل النهوض بالقطاع الصناعي اللبناني بكافة مكوناته”.
وخلص الرئيس دبوسي الى توجيه تقديره لما تحققه مؤسسة المقاييس والمواصفات اللبنانية من نجاحات في مسيرتها الهادفة الى النهوض بالإقتصاد الوطني متمنياً أن تستفيد مجمل المؤسسات الإنتاجية اللبنانية من الدور المميز الذي تقوم به “ليبنور” على صعيد تطوير وتحديث وتنمية القطاع الصناعي اللبناني”.
من جهته منسق المسؤولية المجتمعية في “ليبنور” السيد محمد شمص تناول في كلمته ” مدى أهمية إستفادة المؤسسات الإنتاجية اللبنانية من مؤسسة المقاييس والمواصفات، لافتاً الى أن المؤسسة تمتلك ما يقارب من 3100 مواصفة لمختلف القطاعات، وتتمتع بمعايير دولية كما تساعد في نفس السياق المؤسسات الإنتاجية على تحقيق الربحية المنتظرة والوقوف الى جانبها لمواجهة مختلف التحديات من خلال تنظيم ورش عمل ارشادية وتوجيهية وبالتالي العمل على تعزيز ثقة المستهلك بجودة المنتج اللبناني”.
أما رئيسة قسم المواصفات في “ليبنور” الأستاذة حنين عبد الرحمن فقد تناولت في مداخلتها التعريف بمؤسسة المقاييس والمواصفات والدور الذي تلعبه على صعيد التطبيقات المكتعلقة بالمقاييس والمواصفات وبالتالي المهام التي تنجزها المؤسسة تجاه الجسم الإنتاجي اللبناني وأعلنت عن جهوزية “ليبنور” بأن تضع قدراتها وإمكانياتها وخبرائها وبرامجها وتوجهاتها بتصرف المؤسسات الإنتاجية من أجل تنميتها وتطوير أعمالها وتوفير الربحية لها بالإستناد الى مبادىء المقاييس والمواصفات اللبنانية المعتمدة دولياً”.
ومن ثم دار حوار حول مختلف القضايا التي تمت مناقشتها خلال الندوة “.

IMG-20190613-WA0003 IMG-20190613-WA0002 IMG-20190613-WA0001