جريدة الكترونية تأسست
1/1/2015
الرئيسية / جريدة اليوم / نصرالله: نرفض اتهامنا بملفات المخدرات وأدعو وزارة العدل الأميركية للقيام بتحقيق في لبنان
نصرالله

نصرالله: نرفض اتهامنا بملفات المخدرات وأدعو وزارة العدل الأميركية للقيام بتحقيق في لبنان

اعتبر الأمين العام لـ”حزب الله” السيد حسن نصرالله، في كلمة القاها خلال الحفل التأبيني في أربعين فائز مغنية (ابو عماد مغنية) وذكرى شهداء القنيطرة، انه “عندما يتحدث أي مسؤول في لبنان عن الأمن يجب أن نعلم أن هذا الامن ما كان ليتحقق لولا تضحيات الشهداء، وإذا كان هناك من أرض تحررت أو أسرى عادوا أو هزيمة لمشروع معاد فهي أيضا حصلت بسبب تضحيات الشهداء”، مشيرا الى ان “عائلة الحاج فايز، ابناؤها ورجالها، كلهم شهداء وهذه ميزة استثنائية تعبر عن مستوى الجود والصبر والتسليم”.

وقال: “جيل أبو عماد فتح الابواب لاولاده للدخول في المقاومة ولم يبخل بهم على الارض والكرامة والسيادة والعزة، وهذه الميزة ما زالت في جيلنا وجيل ابنائنا وهذا الامر يحتاج الى تثبيت وتأكيد”.

وأعلن ان وصية أبو عماد مغنية “كانت بأن يتم دفنه في قريته في الجنوب طيردبا كي تبقى عائلته تزور بلدته، وهناك عادات في لبنان جيدة ويجب الحفاظ عليها”.

واشار نصر الله الى موضوع النفايات وسرعة انتشار المخدرات والجريمة، وقال: “هناك الكثير من الاثار السيئة جراء التراكم السكاني في المدن المقفلة، ولكن اذا بدأنا بالعودة الى الارياف يجب على الدولة تأمين فرص العمل في القرى وتأمين وسائل النقل من اجل تسهيل عودة هؤلاء الى قراهم وارضهم”، داعيا الى اعادة النظر في التراكم السكاني في بيروت والضواحي”.

وبالنسبة الى لجنة التحقيق الاميركية حول علاقة “حزب الله” بالمخدرات، اكد نصر الله “ان هذه افتراءات، والحزب له موقف ديني وشرعي وأخلاقي واضح في ما يخص المخدرات وهو أنه حرام”. وقال: “لم تنجح فكرة أن الحزب منظمة ارهابية، وهو أثبت أنه من بين القوى المهمة التي تقاتل الارهاب”، مشيرا الى ان “الاتجاه الجديد هو تقديم “حزب الله” كمنظمة اجرامية أي تتاجر بالمخدرات وسرقة السيارات”، مؤكدا “اننا لا نمنع من هم في الحزب من خوض الإستثمارات الشخصية”.

وقال: “نرفض اتهامنا بملفات المخدرات ولجنة التحقيق يجب ان تطال الأميركيين انفسهم في استثمار المخدرات لصالح تدمير المجتمعات. وأدعو وزارة العدل الأميركية للقيام بتحقيق في لبنان ونأمل من المسؤولين اللبنانيين عدم التحريض علينا”.