جريدة الكترونية تأسست
1/1/2015
الرئيسية / جريدة اليوم / نوعٌ من البهارات يسرِّع خسارة الوزن 3 مرات!
بهارات

نوعٌ من البهارات يسرِّع خسارة الوزن 3 مرات!

قد تجد صعوبة في خسارة الوزن وتشعر أن حرق الدهون لديك بطيء نسبياً؟ نبشرّك بأنّ نوعاً محدداً ومعروفاً جداً من البهارات قادرٌ على تخليصك من مشكلتك هذه بكلّ سهولة، وتسريع الأيض لديك مع تقديم عدّة فوائد صحية في المقابل، مثل الحماية من السكري وأمراض القلب… فما هي هذه البودرة العجيبة التي تثبت الأبحاث والدراسات يوماً بعد يوم فعاليتها؟

إنها بكلّ بساطة الكمون، فهذا المكوّن المستعمل في شكل كبير في المطبخ العربي والعالمي، إن في الشوربات، الصلصات، ومع طبخات الحبوب، موجود في كل المتاجر والسوبرماركت، فلم لا تستثمر قدرته المذهلة في خسارة الوزن؟

فقد أثبتت إحدى الدراسات الجامعية الحديثة من خلال تجربة أجريت على عدد من الأشخاص الذين يعانون من الوزن الزائد أنّ الكمون يساعد على حرق الدهون وخسارة الوزن بشكل أسرع في حال إستعماله مع حمية غذائية، مقارنة مع اللجوء إلى الحمية وحدها.

وبالإضافة إلى فعاليته في خسارة الوزن، أثبت الكمون قدرته على تقليص خطر الإصابة بالكوليسترول أو الجلسريدات الثلاثية كما الحماية من أمراض القلب والسكري. ويساعد الكمون أيضاً على تسهيل الهضم والتخلّص من الغازات كما النفخة، كما أنّه مصدر مثالي للفيتامين C وبالتالي يعزّز المناعة في حال الإصابة بنزلات البرد والإنفلونزا.

للإستفادة من كل هذه الميزات، حضّر الكمون على الشكل التالي:

– قم بوضع مقدار ملعقة صغيرة من حبوب الكمون داخل وعاء أو إبريق معدني، وتسخين الحبوب قليلاً لمدّة 10 ثواني لا أكثر.

أضف مقدار 250 ملل من الماء فوق الكمون واترك الوعاء على النار حتى يصل إلى درجة الغليان.

إرفعي الوعاء عن النار واعمد إلى تغطيته وترك المزيج ليرتاح لمدّة 5 دقائق.

قم بتصفية حبوب الكمون، واشرب الشاي الذي حصلت عليه مع إمكانية تحليته بملعقة صغيرة من العسل حسب الذوق.

إشرب شاي الكمون هذا على الأقل مرّة في اليوم، وستلاحظ فوائده الكبيرة المذكورة أعلاه من الأسبوع الأوّل.

(عائلتي)