جريدة الكترونية تأسست
1/1/2015
الرئيسية / جريدة اليوم / هذا ما يفعله الفريز بجسمكم.. يحارب السرطان وأكثر!
فريز

هذا ما يفعله الفريز بجسمكم.. يحارب السرطان وأكثر!

الفريز هي من بين الفواكه الأكثر شعبية وهناك أكثر من 600 صنف من الفريز التي تختلف في الطعم، الحجم والملمس. وهي فاكهة تتوفر على مدار السنة إلا أن ذروة الموسم هي من نيسان وحتى تموز.

القيمة الغذائية لفاكهة الفريز

– تحتوي الفريز على مجموعة متنوعة من المواد الغذائية على رأسها فيتامين C، وكل ثمانية حبات من الفريز تحتوي على فيتامين C أكثر من برتقالة واحدة.

– الفريز غنية بالمواد المضادة للأكسدة التي تساعد على منع السرطان.

– الفريز تشكل مصدراً لفيتامين K، المنغنيز، حمض الفوليك، البوتاسيوم، الفيتامينات من المجموعة B، النحاس، المغنيسيوم والاوميغا 3.

– الألياف الموجودة في الفريز تساعد على تنظيم عملية الهضم وتقلل من خطر الاصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، وهي تحسن وظائف الأوعية الدموية وتقلل من تخثر الدم.

– الفريز تستخدم كمادة مضادة للالتهابات وتساعد على حماية القلب وهي فعالة أيضا ضد التهاب المفاصل.

– إن الفريز تتمتع بخواص مقاومة لعلامات التقدم بالعمر.

– تعمل على الحفاظ على مهاراتك الحركية والإدراكية بتغذيتها خلايا المخ ومن ثم رفع كفاءة المخ.

ما سرّ لون الفريز الاحمر؟

يعود اللون الأحمر الجميل للفريز الى ارتفاع تركيز مضادات الاكسدة بها، وهي المواد التي تمنع من إتلاف خلايا الجسم وبالتالي تحمي من الإصابة بالأمراض السرطانية الخطيرة، ما يجعل ثمرات الفراولة الصغيرة المتواضعة مثالية للوقاية من السرطان ومكافحته لأنها توقف نمو الخلايا السرطانية وتمثل معوقات قوية لها.

ومع مزيج الفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة الموجودة بالفريز فإن تناولك إياها سيساعدك على التغلب على الكثير من الأمراض والمشكلات الصحية مثل الإمساك ونزلات البرد وارتفاع ضغط الدم.

(صحتي)