جريدة الكترونية تأسست
1/1/2015
الرئيسية / جريدة اليوم / هذه الأطعمة غنية بالماء… أكثروا من تناولها!
180620082447897_pasteque

هذه الأطعمة غنية بالماء… أكثروا من تناولها!

إن عدم شرب كمية كافية من الماء يمكن أن يؤدي إلى الجفاف، والذي يمكن أن يسبب التعب، الصداع، مشاكل الجلد، تشنجات العضلات، وانخفاض ضغط الدم ومعدل ضربات القلب السريع . ولكن في حين أن شرب الماء مهم للغاية، يمكنك أيضاً الحصول على هذا العنصر من الأطعمة.

 

 

البطيخ
إن البطيخ صحي للغاية وهو واحد الأطعمة التي تساعد على الترطيب والتي يمكن أن تمنع حفاف الجسم خصوصاً في فصل الصيف. يحتوي كوب واحد (154 غرام) على أكثر من نصف كوب (118 مل) من الماء، بالإضافة إلى بعض الألياف والعديد من العناصر الغذائية الهامة، بما في ذلك فيتامين C وفيتامين A والمغنيسيوم. كما أن البطيخ منخفض للغاية في السعرات الحرارية، حيث يوفر 46 سعرة حرارية فقط لكل كوب.

علاوة على ذلك، البطيخ غنيّ بمضادات الأكسدة القوية، بما في ذلك اللايكوبين الذي يعمل على تقليل الأكسدة التي تضرّ بالخلايا، والتي تسبب أمراض القلب.

 

 

البرتقال
هناك ما يقارب من نصف كوب (118 مل) من الماء في حبة برتقال واحدة، دون أن ننسى الألياف والعديد من العناصر الغذائية مثل الفيتامين C والبوتاسيوم، مما قد يعزز وظائف المناعة وصحة القلب.

البرتقال غنيّ أيضاً بمضادات الأكسدة التي تكافح الأمراض، بما في ذلك مركبات الفلافونويد، والتي قد تمنع تلف الخلايا عن طريق الحدّ من الالتهابات. كما ويعزز الماء والألياف في البرتقال من الشعور بالامتلاء، وهو أمر مفيد لمنع الإفراط في تناول الطعام.

الخيار
الخيار هو طعام صحي ومن بين أنهم الأطعمة المرطبة التي يجب تضمينها في نظامك الغذائي. يتكوّن الخيار من كمية كبيرة من الماء ويوفر أيضاً كمية صغيرة من بعض العناصر الغذائية، مثل فيتامين K والبوتاسيوم والمغنيسيوم.

من السهل دمج الخيار في نظامك الغذائي. يتم إضافته عادة إلى السلطات والسندويشات الشهية.