جريدة الكترونية تأسست
1/1/2015
الرئيسية / جريدة اليوم / هذه الخضروات من أهم مصادر البوتاسيوم
190628024038579_d-768x512

هذه الخضروات من أهم مصادر البوتاسيوم

تحتوي ثمرة البطاطس المتوسطة تقريباً على 926ملغ من البوتاسيوم، كما أنها تُعتبَر من المصادر الأساسية للفيتامين C والفيتامين B6 إلى جانب الألياف الغذائية، الماغنيزيوم والفولات. بينما يحتوي كل 100 غرام من البطاطا الحلوة على 475ملغ من البوتاسيوم، إلى جانب الفيتامين A والألياف والعديد من المعادن الأساسية لجسم الإنسان. لذلك تُعتبَر كل من البطاطس والبطاطا الحلوة من المصادر الأساسية التي يمكن الاعتماد عليها للحصول على الكمية الموصى بها من البوتاسيوم يومياً والاستفادة من خصائصه الصحية العديدة.
الطماطم
فكل كوب من عصير الطماطم يحتوي على ما يقارب 556ملغ من البوتاسيوم، كما أن معجون الطماطم بدوره يحتوي على هذا العنصر الغذائي الشديد الأهمية، بمعدل 439ملغ لكل 100 غرام منه. فلا تستغني إذاً عن الطماطم وعن منتجاتها إن في تحضير السلطة أو تحضير الأطباق الأخرى أو العصير المنعش للحصول على كميات مناسبة من البوتاسيوم.
السبانخ والقرع
كل 100 غرام من أوراق السبانخ تحتوي على 558ملغ من البوتاسيوم، هذا إضافة إلى غناه بالفيتامينات A وC وK، وبالماغنيزيوم والحديد.
بينما كل كوب من القرع المطبوخ يمنح الجسم 900 ميلليغرام من البوتاسيوم، إلى جانب احتوائه لمضادات الأكسدة، والألياف الغذائية، البروتينات والمعادن، الفيتامينات وأبرزه الفيتامين A وE وC وK. فاعتمدي على هذه الأنواع من الخضروات في مطبخك لتمنحي أسرتك فرصة الإستفادة من البوتاسيوم ومن العناصر الغذائية الأخرى التي تؤمنها لهم.