جريدة الكترونية تأسست
1/1/2015
الرئيسية / جريدة اليوم / هل “منتجات الدايت” هي الحلّ السّحريّ لخسارة الوزن؟
Doc-P-555473-636855623034869570

هل “منتجات الدايت” هي الحلّ السّحريّ لخسارة الوزن؟

من المشاكل التي يواجهها الأشخاص، صعوبة تخفيف وزنهم، لهذا يلجؤون لمنتجات الدايت المتوافرة في الأسواق، لاعتقادهم أنّها أسهل الطّرق وأسرعها لخسارة الوزن، ويعدّونها بديلاً صحيًا، وخياراً أفضل من باقي المنتجات، لاحتوائها على سعرات حرارية، ودهون، ودسم أقلّ، وألياف أكثر.

ما مدى صحّة ذلك؟
يجمع اخصائيو التغذية على أن منتجات الدايت، أو التخسيس المتوافرة بالأسواق، مثل بسكويت الدايت، وحبوب الإفطار، وشوكولاتة الدايت، والحليب الخالي من الدسم، ليست قليلة السّعرات الحرارية، وغنية بالألياف الغذائية.

وبعكس المتداول بين الناس، لا يمكن اعتبارها خيارًا قويًا لانخفاض سعراتها الحرارية، أو يمكن تناولها من فترة لأخرى كوجبة خفيفة، ويبقى الخيار الأفضل، بتناول الفواكه، والخضار، والمكسرات الصحية، بدلاً منها، لأن أي منتج من منتجات التخسيس مهما كان، يحتوي على سعرات حرارية، والإكثار منه يسبب زيادة في الوزن، خاصّة إذا كان الاعتماد الكليّ عليه، دون الانتباه لنوعيته، وحجم احتوائه على الألياف الغذائية، وكمية السعرات الحرارية المتواجدة فيه.

وفي هذا الاطار، يشدد أخصائيو التغذية على ان تخفيف الوزن بشكل صحيّ، يتطلب أصلاً اتّباع نظام غذائيّ متوازن، واعتباره نمط حياة صحيّ، مع التركيز على ممارسة الرّياضة.