جريدة الكترونية تأسست
1/1/2015
الرئيسية / أخبار المشاهير / هل يتسبّب برنامج مروان خوري بأزمة مع النجوم العرب؟
مروان خوري

هل يتسبّب برنامج مروان خوري بأزمة مع النجوم العرب؟

بدأت التحضيرات الأخيرة لبرنامج الفنان مروان خوري ترى النور، والمنتظر إذاعته على شبكة تلفزيون “العربي”، التي بدأت إدارتها ببناء الديكورات الخاصة بالبرنامج، في استوديوهات خارج بيروت؛ ويجري العمل فيها على قدم وساق لإنهاء الديكورات خلال 20 يوماً ليبدأ تصوير الحلقات الأولى في آب المقبل، ووقع الاختيار على المخرج وليد ناصيف ليتولى مهمة إخراج موسمين من البرنامج.

مليون ونصف مليون دولار للموسمين

وقيل إن القناة رصدت ما يقرب من مليون ونصف مليون دولار للموسمين لأجور الفنانين بخلاف تكلفة إنتاج البرنامج، واستغل خوري الفترة الماضية في البحث عن اسم للبرنامج واستقرّ مع القناة على “طرب مع مروان خوري” اسماً له، وكان له بعض الطلبات الأخرى منها أن يكون هناك آلة بيانو ضمن الديكور ليعزف ويغنّي عليه مع ضيوفه.

نجوم الفن مع خوري قريبا

وسيكون من ضمن ضيوف البرنامج كاظم الساهر وأصالة نصري ووائل كفوري وكارول سماحة وشيرين عبد الوهاب ونانسي عجرم، تضاف إلى ذلك المواهب الغنائية التي تملك الصوت المناسب لمجاراة خوري وضيوفه، خاصة أنه اشترط أن يكون الحوار مختلفاً وغير مملّ وأن يجعل الغناء والتفاعل مع ضيوفه أكثر من الحديث، خاصة أنه لن يشاركه أحد في التقديم وسيقتصر الحوار على آرائه في الموسيقى وعمالقة الفن الذين سيكرّمهم البرنامج، ومنهم أم كلثوم ووردة وعبد الحليم وسعاد محمد ومحمد عبد الوهاب.

ويُعدّ البرنامج التجربة الأولى لخوري في تقديم البرامج، ويركز فيه على الغناء عموماً وفنونه المختلفة مثل الموشح والقدود الحلبية، وتكريم رواد الغناء والتلحين الطربي، مثل سيد درويش ومحمد عبد المطلب، وعبد الحليم حافظ وغيرهم.

وتتخلل البرنامج أغانٍ قديمة وجديدة، كما يقدم مواهب شابةً ومواقف طريفة ومعلومات قيّمة، في محاولة لأن يتحوّل البرنامج إلى مرجع أساسي فى استقاء المعلومة الصحيحة عن أسس الغناء العربي الأصيل.

(نواعم)