جريدة الكترونية تأسست
1/1/2015
الرئيسية / جريدة اليوم / هل يساعد الماء حقا في فقدان الوزن؟
5b76601c8d70e

هل يساعد الماء حقا في فقدان الوزن؟

لا تقتصر فوائد شرب الماء على الحفاظ على رطوبة جسمك وتوازن أعضائك فقط، ففي الحقيقة، يلعب الماء دورا مهما في مساعدتك على فقدان الوزن الزائد ويزيد من فرص حصولك على النتائج المرجوة.

ويساهم شرب الماء بشكل كبير في حرق السعرات الحرارية بالنسبة للشباب والأشخاص في منتصف العمر. وإذا كنت من الأشخاص الذين يتناولون وجبات طعام ذات سعرات حرارية عالية، فلا داعي للقلق. فقد تبين أن شرب كميات من الماء يساعدك على التخلص من السعرات الحرارية بسرعة، وبالتالي إنقاص الوزن. وكل ما عليك فعله هو شرب نصف لتر من الماء قبل تناول الطعام مع القيام ببعض التمارين الرياضية مثل المشي لمدة 30 دقيقة.

ويساهم شرب الماء في تسريع عملية التمثيل الغذائي أو ما يعرف بعملية الأيض، إذ يساهم شرب لتر ونصف من الماء في تعزيز الأيض بنسبة 30 بالمائة.

وتدفع المياه التي تتراوح درجة حرارتها بين 22 درجة مئوية و37 درجة مئوية الجسم إلى بذل مجهود أكبر لإعادة تعديل درجة حرارته الطبيعية. وإذا كنت ترغب في الحصول على نتائج فعالة، فعليك بشرب لترين من الماء الدافئ أو الساخن نسبيا.

ويساعد شرب الماء يساعد على الحد من الإحساس بالجوع، وفي الواقع، غالبا ما يخلط العديد من الأشخاص بين الشعور بالعطش والجوع. وقد أثبتت الدراسات أن هذا الأمر صحيح وليس خرافة، حيث يمكن لجسمك الخلط بين الإحساس بين الأمرين.

(عربي 21)