جريدة الكترونية تأسست
1/1/2015
الرئيسية / جريدة اليوم / واتساب يزف نبأً ساراً لأصحاب هواتف آيفون
1-1203389-768x433

واتساب يزف نبأً ساراً لأصحاب هواتف آيفون

أعلنت شركة “واتساب”، عن نبأ سار لكل ملاك هواتف “آيفون”، وخاصة لأصحاب الأعمال.
وطرحت “واتساب” تطبيقها “واتساب بيزنس”، على هواتف “أبل” الذكية، وذلك بعد أكثر من عام على توافره رسميا على هواتف “أندرويد”، بحسب موقع “ذا فيرج” الأميركي.
ويتيح تطبيق واتساب للأعمال — المنفصل عن تطبيق واتساب الرسمي — للشركات التواصل مع زبائنها من خلاله، كما يوفر لها عدة أدوات مثل عرض ساعات العمل والموقع الرسمي وقائمة بالمنتجات ومزايا أخرى لا نراها في تطبيق واتساب للدردشة العادي.
وستعتمد فيسبوك على تحقيق الدخل من “واتساب” عبر تطبيق “واتساب بيزنس”، إذ تعتزم فرض رسوم مالية عند الرد على أسئلة وطلبات الزبائن بعد مرور 24 ساعة من تلقيها، إذ تسمح حاليا بالرد المجاني خلال 24 ساعة فقط، كما أنها ستوفر عرض الإعلانات في الحالات.
ويوفر واتساب للأعمال كما في تطبيق “فيسبوك ميسنجر”، رسائل رد تلقائية في أوقات العطلات وخارج أوقات الدوام الرسمي، وكذلك رسائل الترحيب.
وكان “واتساب” أطلق في شهر كانون الثاني 2018 تطبيقه “واتساب بزنس” على هواتف “أندرويد”، المخصص لأصحاب الأعمال والشركات والتي تمكنهم من الوصول لمختلف المستخدمين في أي وقت.
وكانت تقارير عديدة قد حذرت من تلك الخدمة، وإمكانية استخدام “هاكرز” لها كبوابة لاختراق حسابات مستخدمي “واتساب”.
وحذرت شركة “فيسبوك” المالكة لـ”واتساب” وقت طرح “واتساب بيزنس” على هواتف “أندرويد”، من احتمالية طرح نسخ مزيفة من تطبيق “واتساب بزنس” قبل إطلاقه رسميا، لتضليل المستخدمين والوصول إلى حساباتهم المشفرة.