جريدة الكترونية تأسست
1/1/2015
الرئيسية / أبرز الأخبار / وزيرة الطاقة: مصرون على حملة نزع التعديات في كل لبنان
27-07-19-278828287

وزيرة الطاقة: مصرون على حملة نزع التعديات في كل لبنان

جالت وزيرة الطاقة والمياه ندى البستاني خوري يرافقها المدير العام لكهرباء لبنان رئيس مجلس الإدارة كمال حايك في الشمال، استكمالا لحملة نزع التعديات والافادة من التخفيضات على العدادات لفترة محدودة، وهي استهلت جولتها بزيارة مبنى الصيانة في شركة كهرباء القاديشا – البحصاص حيث التقت على التوالي مستخدمي المحترف الذين يتولون اصلاح اعطال المحولات الكهربائية وقد اشتكوا تقلص عدد الفنيين من 35 مستخدما لمستخدم واحد، مذكرين بأن عملهم يقدم وفرا ماديا للشركة يقدر بحوالى مليار ليرة لبنانية سنويا.

ثم التقت بالعاملين في قسم الكابلات الجوفية في مصلحة الاستثمار، والذين يقومون بإصلاح اعطال الكابلات على مدار الساعة، كذلك لفتوا الى الامكانات المحدودة لديهم.

كما التقت لجنة الأرشيف، لجنة متابعة ملف تحديث القاديشا فاعضاء نقابة العمال والمستخدمين قبل أن تلتقي رؤساء المصالح بحضور رئيس مجلس الإدارة والمستشارين، ثم رئيس وأعضاء الفريق المركزي المشترك لنزع التعديات.

بعدها انتقلت إلى الميناء حيث تفقدت صالة الزبائن، وتفقدت مختبر فحص العدادات في القاديشا وتسلمت هدية رمزية عربون شكر بمناسبة الزيارة كناية عن عداد ومحدد قديمي العهد.

وتحدثت البستاتي للصحافيين، قائلة: “أردنا أن نبدأ زيارتنا من شركة كهرباء قاديشا لنؤكد على الخطة الموضوعة من قبل الوزير جبران باسيل إبان توليه لوزارة الطاقة وقد خضعت الخطة لتحديث من قبل شركة كهرباء لبنان ويرافقنا اليوم في جولتنا المدير العام لكهرباء لبنان رئيس مجلس الإدارة كمال حايك ونحن سنطلعكم قريبا على خطتنا هذه بعد إنهاء التحديث الذي يتضمن تخفيض الهدر الفني وغير الفني ولذلك نحن مصرون على حملة نزع التعديات في كل لبنان وبطبيعة الحال في نطاق كهرباء قاديشا وتتخذ قاديشا الإجراءات عينها التي اتخذناها في كهرباء لبنان وقد خفضنا رسم الاشتراك على 15 و20 أمبير، والمشكلة في نطاق قاديشا ليست بعدم توفر عدادات بل العكس فالعدادات متوفرة في حين أن الطلب عليها قليل جدا ونحن نرغب بالتزام مناطق معينة معنا لن نذكرها الآن فيمكن للجميع أن يشترك ليتسنى لنا الجباية من الجميع”.

اضافت: “أتمنى على الجميع أن يسووا أوضاعهم ضمن المهلة التي أعطيناها”.

وردا على سؤال لفتت إلى “الاقبال على تركيب العدادات في مناطق مختلفة حيث سجل تجاوب ملحوظ من قبل المواطنين ولكن في نطاق قاديشا التجاوب يفترض به أن يتزايد”.

وحول تخفيض رسوم المحاضر المحررة بحق المخالفين قالت: “الآن ندرس هذه الأمور ولكن لا قرار متخذا بعد ولكن عندما يتجاوب المواطن ويشرع اشتراك الكهرباء لا بد سنتجاوب نحن معه”.

وانتقلت البستاني إلى التبانة يرافقها فريق مشترك من كهرباء قاديشا وعناصر قوى الامن حيث أشرفت على حملة نزع التعديات في المنطقة.