جريدة الكترونية تأسست
1/1/2015
الرئيسية / أبرز الأخبار / وزير الدفاع: انه الخرق الاخطر.. والهدف كان الاعتداء داخل مدينة بيروت
بو صعب

وزير الدفاع: انه الخرق الاخطر.. والهدف كان الاعتداء داخل مدينة بيروت

اكد وزير الدفاع الياس بو صعب في مؤتمر صحفي من وزارة الدفاع عرض فيه نتائج التحقيق الّذي أجراه الجيش اللبناني في ما خصّ الطائرات المسيّرة الإسرائيليّة الّتي استهدفت الضاحية الجنوبية انه “حصل 480 خرقًا إسرائيليًا خلال الشهرين الأخيرين للقرار 1701 ولكن حادثة الطائرتين المسيرتين في الضاحية الجنوبية تعتبر الخرق الأخطر منذ حرب تموز.
واضاف: “احدى الطائرتين المسيرتين كانت تحمل 4,5 كلغ من المتفجرات البلاستيكية وهي من صناعة اسرائيلية قادرة على حمولة 17,4 كلغ واحداهما تملك 4 أذرع و8 محركات وقد عرضت حركة الطيران في اجواء مطار بيروت الدولي للخطر”.
وتابع:”ان فريقا اسرائيليا معاديا شغّل المسيرة الاولى التي مرت بنقطة تأكد بحرية مقابل مطار هابونيم في الاراضي المحتلة”.
وقال: ” “الدرون” التي سقطت في الضاحية هي من صناعة عسكرية متطورة والهدف منها كان الاعتداء داخل مدينة بيروت ونحن فكّكنا شيفرتها وان الخرق لم يكن بمسيرتين فقط بل كان الى جانبها طائرات صغيرة uav في الجو جاهزة لتسييرها”.
واشار بو صعب: الى ان “التحقيقات تؤكد أنه كان هناك مخطط إسرائيلي لإرسال طائرات عدة بالتزامن مع وجود طائرة من نوع يو اي في”.
وذكر أنّ “الطائرة دخلت الأراضي اللبنانية عبر منطقة الجناح باتجاه معوض، وكان يُفترض بالطائرة المسيرة العودة بمسارها الّذي كان سيهدّد الملاحة الجوية في مطار بيروت الدولي”، مؤكّدًا أنّ “الاعتداءات الإسرائيليّة باتت مختلفة ومن نوع آخر، وهذا يُعتبر تغيّرًا خطيرًا في قواعد الاشتباك”.
كما أعلن أنّ “الجيش اللبناني لديه قرار واضح ودائم بالدفاع عن لبنان، وليس بحاجة إلى تعليمات”.