جريدة الكترونية تأسست
1/1/2015
الرئيسية / أبرز الأخبار / وصول السفينة الضخمة Cmacgm Congo الى مرفأ طرابلس وهي محملة بحوالي 10،0000 حاوية
IMG-20181010-WA0021

وصول السفينة الضخمة Cmacgm Congo الى مرفأ طرابلس وهي محملة بحوالي 10،0000 حاوية

اعلن مدير مرفأ طرابلس احمد تامر عن وصول السفينة الضخمة Cmacgm Congo الى المرفأ وهي محملة بحوالي 10،0000 حاوية وذلك في إطار الرحلة الأولى للخط الجديد القادم من الصين الى مرفأ طرابلس الدولي.
واشار تانر الى ان هذا الخط الجديد يمتاز بسفنه التي يصل عرضها الى ٥٠ متر وطولها الى ٣٠٠ متر، والمحملة ب ١٠ آلاف حاوية.
وقال سيتم تفريغ حوالي ١٠٠٠ حاوية من السفينة في مرفأ طرابلس الدولي مستوردة للسوق المحلية والمرافئ المحيطة عن طريق الترانزيت البحري ( المسافنة).
وكانت مجموعة CMA CGM اصدرت بيانا اعلنت فيه التزامها بتطوير الموانئ اللبنانية، ومع وصول CMA CGM CONGO الى ميناء طرابلس حدد رقما قياسيا جديدا.
وحاء في البيان: “أصبحت CMA CGM CONGO (9،448 حاوية 20 قدما) أكبر سفينة حاويات للنقل البحري ترسو في ميناء طرابلس.
تقدّم مجموعةCMA CGM 12 محطات توقف أسبوعية إلى بيروت وطرابلس ، تربط من خلالها لبنان ببقية العالمّ

يسر مجموعة CMA CGM ،وهي رائدة عالمية في عالم الشحن البحري ، أن تعلن أن CMA CGM CONGO (9،448 حاوية 20 قدما) أصبحت أكبر سفينة للنقل البحري ترسو في ميناء طرابلس. إن وصول CMA CGM CONGO الى طرابلس يدل على التزام مجموعة CMA CGM تطوير النشاط الاقتصادي في شمال لبنان. بالاضافة الى خدماتها إلى بيروت ، CMA CGM مصممة على المساهمة في تطوير جميع الموانئ اللبنانية.

CMA CGM هي شريك رائد لتطوير الموانئ اللبنانية:

كما تعمل على تسهيل تطوير ميناء طرابلس ، تؤكد مجموعة CMA CGM من جديد دعمها لجميع الموانئ اللبنانية ، وخاصة ميناء بيروت من خلال شراكة استراتيجية وتاريخية تلعب دوراً حيوياً في التجارة اللبنانية والاقتصاد الوطني.

في بيروت ، تقدم المجموعة 9 محطات توقف أسبوعية من وإلى آسيا، شمال أوروبا ،شمال أفريقيا ،الخليج العربي ،البحر الأحمر ،البحر الأسود ،البحر الأدرياتيكي والبحر المتوسط ، مما ينتج 30٪ من إجمالي نشاط سفن الحاويات و 23 ٪ من إجمالي حركة ميناء بيروت.
في البقاع ، يمثل مرفأ البقاع الناشف مبادرة رئيسية لتسريع عجلة التطوير الزراعي في البلاد.

مع 12 محطات توقف أسبوعية إلى موانئ بيروت وطرابلس ، تعتبر CMA CGM احدى المجموعات الرئيسية للشحن البحري والخدمات اللوجستيك في لبنان ، وتقدم حلولاً شاملة وخدمات مختلفة تربط من خلالها البلاد ببقيّة العالم.