جريدة الكترونية تأسست
1/1/2015
الرئيسية / جريدة اليوم / وظيفة شاغرة في العائلة المالكة البريطانية ‏
royal-britain-family

وظيفة شاغرة في العائلة المالكة البريطانية ‏

كشفت العائلة المالكة البريطانية عن حاجتها لطيار طائرة هليكوبتر يتمتع بخبرة “واسعة” للانضمام إلى طاقم الطيارين الصغير الخاص بالعائلة الملكية، والذي يتمحور عمله حول نقل أفراد العائلة المالكة في المهام الرسمية.

وعن تفاصيل الوظيفة، فالشروط هي العمل لمدة 37.5 ساعة في الأسبوع على مدار 5 أيام، ويشمل العمل التخطيط للرحلات وتنفيذها بشكل آمن. وسيحتاج مقدم الطلب الناجح إلى توصية من مدير عمليات الطيران بمهام الإدارة والواجبات الإدارية. ولأن هذا الوظيفة تختلف عن باقي الوظائف التي تطلبها عادة العائلة الملكية كونها أكثر حساسية وخطورة، فيحتاج مقدم الطلب إلى الخبرة السابقة في الطيران ومع كبار الشخصيات.

وتمت الإشارة في الإعلان عن الوظيفة إلى أن جداول الأعمال المزدحمة لأفراد العائلة المالكة البريطانية، تشترط أن يتمتع مقدم الطلب بالمرونة، إذ سيتعين عليه السفر عبر المملكة المتحدة دائماً والإقامة في أماكن مختلفة حسب الضرورة.

الملكة إليزابيث تخاف من الهليكوبتر

وفي سياق متصل، كشفت ‏صحيفة “الديلي مايل” البريطانية عن أن الملكة إليزابيث تشعر بالقلق الشديد إزاء قيادة الأمير ويليام طائرات الهيليكوبتر بنفسه.

وذكر المصدر نفسه أن “ملكة بريطانيا، التي ستحتفل قريباً باليوبيل البلاتيني، حذرت الأمير ويليام بشكل متكرر من قيادته للطائرات وطلبت منه التوقف عن هذا الأمر؛ خوفاً عليه وعلى عائلته من حادث مأساوي قد يقع لهم”.

وهناك بعض القوانين البريطانية التي تمنع أفراد العائلة الملكية من الطيران بمفردهم، إلا أنه وبعد ولادة الأمير جورج – الطفل الأكبر للأمير ويليام، بدأت بريطانيا تتهاون في هذا الأمر، مما أفسح المجال أمام الأمير ويليام لقضاء أوقات مميزة في الجو مع زوجته كيت ميدلتون وأطفالهما الثلاثة، بحسب الديلي ميل.

المصدر: سيدتي