جريدة الكترونية تأسست
1/1/2015
الرئيسية / أبرز الأخبار / وفد من السفراء اطلع على اوضاع النزلاء في سجن القبة وزار مركز الطب الشرعي في قصر العدل في طرابلس، يرافقه السيدة جبور…
IMG-20181101-WA0029

وفد من السفراء اطلع على اوضاع النزلاء في سجن القبة وزار مركز الطب الشرعي في قصر العدل في طرابلس، يرافقه السيدة جبور…

نظم مركز “ريستارت لتأهيل ضحايا العنف والتعذيب”، زيارة الى سجن القبة في طرابلس، لسفراء النروج Lene Lind ، كندا Emmaruelle Lamoureeux، فيلندا Tarja Onokki Fernandez، هولندا Jan Hendrik Antoim Waltmans، حيث جال الوفد برفقة مديرة المركز سوزان جبور، وامر السجن العقيد بهاء الصمد، داخل اروقة وغرف السجن، واطلعوا على اقسامه، والاعمال التي يقوم المركز بتنفيذها، خصوصا من ناحية البنى التحتية، التي تسهم بتحسين ظروف الاشخاص المحرومين من حريتهم.

وتحدث السفراء مع عدد من النزلاء، واستمعوا منهم على المشاكل التي يعانون منها، مؤكدين على “اهمية حصول السجين على كامل حقوقه الانسانية والقانونية، خصوصا من ناحية تطبيق معايير حقوق الانسان”.

ومن ثم تفقد الوفد برفقة جبور مركز الطب الشرعي والنفسي في قصر العدل في طرابلس، الذي اسسه مركز “ريستارت” بالتعاون والشراكة مع وزارة العدل، واطلع من الكادر الاداري والطبي على دور المركز واهميته للسجناء، مبدين “اعجابهم بالمركز النموذجي، واكدوا على “دوره في توفير الرعاية الصحية والنفسية للموقوفين بشكل فوري، والكشف عليهم للتأكد من عدم تعرضهم للعنف والتعذيب”.

وفي ختام الجولة، زار الوفد مركز “ريستارت” في منطقة الضم والفرز في المدينة، وعقد لقاء مع فريق عمل المركز بحضور جبور، واثنى السفراء على عمل المركز النموذجي والمنظم، اضافة الى الخدمات والبرامج المتنوعة والمتخصصة التي يقدمها بشكل يومي.

جبور
وشكرت جبور السفرا على زيارتهم، وعلى اهتمامهم المباشر بهذه القضية الانسانية المتمثلة بالدفاع عن حقوق القانونية والانسانية للاشخاص المحرومين من حريتهم، مشيرة الى “ان المركز يقوم بمهمات عدة، لاسيما الوقوف الى جانب السجناء والموقوفين والدفاع عن حقوقهم القانونية، وعدم تعرضهم للعنف والتعذيب، وتوفير الفحص الطبي للاشخاص الموقوفين، والكشف على حالات التعذيب وتوثيقها”.

واكدت “ان المركز يتلقى دعما ماديا لتأهيل السجون واستمرار عمل المركز الطبي الشرعي والنفسي من الاتحاد الاوروبي ومن سفارتي هولندا والنروج في لبنان”.