جريدة الكترونية تأسست
1/1/2015
الرئيسية / جريدة اليوم / وقفة تضامنية مع حقوق العسكريين في كوسبا الكورة
18-05-19-k16

وقفة تضامنية مع حقوق العسكريين في كوسبا الكورة

نفذ العسكريون المتقاعدون وعمداء وضباط وعدد من اهالي شهداء الجيش من أقضية الكورة، زغرتا،البترون، بشري، وقفة تضامنية مع حقوق العسكريين عند مستديرة بلدة كوسبا في الكورة رفضا للمس بحقوقهم ومكتسباتهم، رافعين اعلام لبنان والجيش واللبناني على وقع الأغاني الوطنية والعسكرية.

والقى العميد المتقاعد الياس ريحانا كلمة قال فيها: “نقف في هذه المرحلة ضد الهجمة التي تقوم بها الحكومة لاقتطاع رواتب الشهداء والمعوقين” مضيفا “في العالم يكرمون المحاربين القدماء في الاعياد الوطنية اما في لبنان يقتطعون لقمة عيشهم من امام اولادهم ونسائهم”، مؤكدا “من ليس لديه تاريخ ليس لديه مستقبل، البلد الذي لا يكرم شهداءه ومحاربيه ليس بلدا، نتمنى أن تصل هذه الصرخة إلى من لديه كرامة في هذا البلد”.

كما وتحدث العميد المتقاعد سليم طوق وقال: “نقف اليوم ضد المسؤولين الفاسدين الذين يحاربوننا بلقمة عيشنا، لقد دافعنا عن الوطن واستشهدنا وتغلبنا على الارهاب، وفي المقابل تقوم السلطة اليوم بطعننا بالظهر”.

واضاف: “نحن اليوم في حرب مفتوحة مع المسؤولين الفاسدين الذي اصبحوا في قفص الاتهام ومدوا يدهم على حقوقنا ونؤكد لهم أن هذا الأمر لن يمر في الموازنة وسنقف دائما إلى جانب اهالي الشهداء وعلى المسؤولين الاعتذار منهم، ان الشعب اللبناني والمسيرة مستمرة ولن نستسلم”.

وتحدث أيضا عدد من العسكريين المتقاعدين وأهالي الشهداء، وشددت الكلمات على “ضرورة حماية حقوقهم وعدم المس بها من قبل السلطة نظرا للتضحيات الكبيرة التي تكبدوها في سبيل حماية الوطن”.