جريدة الكترونية تأسست
1/1/2015
الرئيسية / أبرز الأخبار / وليد جنبلاط: وحدة الإمرة الأمنية والدفاعية للجيش فقط
5ca8a89bb2ca7_

وليد جنبلاط: وحدة الإمرة الأمنية والدفاعية للجيش فقط

شدد رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي وليد جنبلاط على أن “تكون وحدة الإمرة الأمنية والدفاعية في مواجهة الأعداء، للجيش اللبناني فقط”.

كلام جنبلاط جاء خلال استقباله في قصر المختارة اليوم، في حضور رئيس “اللقاء الديموقراطي” النائب تيمور جنبلاط، وفدا شعبيا كبيرا من عائلات واهالي بلدة المختارة وعائلتي شيا والهشي، شكر له اختيار اللواء الركن أمين العرم لمنصب رئيس الاركان في الجيش، وتقدم الوفد مشايخ البلدة ومجلساها البلدي والاختياري، والمدير العام للأسواق الاستهلاكية زياد شيا.

أمين العرم
وألقى العرم كلمة قال فيها: “بعيدا من المجاملة ومن قلب مفعم بالمحبة والامتنان والفرح، أقول لكم شكرا، وشكرا لاهل ضيعتي مسقط رأسي ومرقد أجدادي تاريخي حاضري ومستقبلي، والتي سطرت عبر التاريخ أنصع صفحات العزة والكرامة والتضحية والشرف، رمز التعايش والسلام والمصالحة. وليس بجديد على هذه البلدة أن تسطع في سمائها النجاحات، وتزين حقولها أغصان الزيتون واكاليل الغار، فهي لطالما كانت مهدا للعلم والثقافة والرقي والمحبة والتسامح، وبفضلها تعلمت معنى الحياة التي هي للاقوياء في نفوسهم، ومن عقلائها اكتسبت الحكمة والرصانة وصلابة الموقف، لأقف أمامكم ليوم حرا عزيزا كريما”.

وختم: “لا بد لي من أن أتوجه بالشكر والامتنان إلى عائلتي الصغيرة، أمي الحنونة وزوجتي رفيقة دربي وأولادي قرة عيني، أقربائي واهل بلدتي على رأسهم سيد المختارة معالي الأستاذ وليد جنبلاط وسعادة النائب تيمور جنبلاط، والى عائلتي الكبيرة التي تمتد على مساحة هذا الوطن، المؤسسة العسكرية التي نشأت في كنفها وتربيت على مبادئها، وعلى رأسها قائد الجيش العماد جوزاف عون، والشكر لفخامة الرئيس العماد ميشال عون، ولمجلس الوزراء وعلى رأسه الرئيس سعد الحريري”.

فوزات العرم
وألقى الشيخ فوزات العرم كلمة شكر باسم الوفد على منح الثقة لوصول اللواء أمين العرم الى منصب رئيس الاركان، “وهو الضابط المقدام المعروف بسجله الناصع والكف الأبيض، فاستحق بجدارة لقب الرجل المناسب في المكان المناسب، وإننا إذ نجدد العهد بظل قيادتكم ووقوفنا بجانبكم لأجل لبنان، سنقف مع هذه الدار سدا منيعا بوجه الأخطار المحدقة”.

جنبلاط
ورد رئيس الحزب بكلمة رحب فيها بالوفد. وقال: “أما وقد وصل إلى هذا المركز الرفيع المستوى شاب من خيرة أبناء المختارة والوطن، أتمنى لحضرة اللواء الركن كل التوفيق، ولم يسبق أن اخترت الى هذا المنصب الا الكفاءة والاقدمية، أمر كان موجودا واستمر مع رؤساء الأركان السابقين”.

وختم: “للمناسبة، أتمنى أن تكون وحدة الإمرة الأمنية والدفاعية في مواجهة الأعداء للجيش اللبناني، الجيش فقط، واهلا وسهلا بكم”.