جريدة الكترونية تأسست
1/1/2015
الرئيسية / جريدة اليوم / يمق عرض مع زواره مشاريع تنموية وشبابية في طرابلس

يمق عرض مع زواره مشاريع تنموية وشبابية في طرابلس

إستقبل رئيس بلدية طرابلس الدكتور رياض يمق، في مكتبه في القصر البلدي، وفدا من “مؤسسة ريينه معوض” يشرف على مشروع “دعم الشباب من خلال التعليم، بناء القدرات وتوفير فرص عمل في الشمال”، ضم المديرة التنفيذية للمشروع هبة فتوح والمنسق الميداني وسيم معوض.

قدم الوفد التهاني الى الدكتور يمق بانتخابه رئيسا للبلدية، وعرض “أهداف المشروع واهميته”، وقالت فتوح:” قدمنا التهاني وطلبنا الموافقة والتعاون على تنفيذ مبادرات شبابية مجتمعية ومحلية في مناطق عدة من طرابلس، ضمن مشروع “دعم الشباب من خلال التعليم، بناء القدرات وتوفير فرص عمل في الشمال”، والذي منظمة الامم المتحدة للطفولة – “اليونيسف” وتنفذه “مؤسسة رينه معوض”.

نادي طرابلس الرياضي
ثم التقى الهيئة الإدارية والجهاز الفني لنادي طرابلس الرياضي تقدمهم رئيس النادي غسان يكن.
ودار الحديث حول أوضاع رياضة كرة القدم في لبنان والصعوبات التي تواجه النادي في موسم الدرجة الأولى ولا سيما منها المالية، وتطرق الحديث الى واقع الرياضة في طرابلس وضرورة تقديم البلدية مساعدات مالية للاندية، وفتح الملاعب البلدية في المدينة أمام الفئات العمرية في هذه الأندية”.

وشدد يمق على “ضرورة ان تهتم الأندية إضافة بالشق الرياضي للفوز بالمباريات، عليها الإهتمام بالجانب الإنساني والاجتماعي والعمل التطوعي في محيطها الجغرافي من خلال مشاركة فئاتها العمرية بالمناسبات الوطنية والدينية وحملات النظافة وغيرها، جنبا إلى جنب مع الجمعيات الكشفية والاجتماعية والإنسانية والثقافية والبيئية وغيرها، لأن الرياضة ليست من أجل الربح فقط بل لرفد المجتمع وتعزيز نهضته على الصعد كافة”.

أمن عام طرابلس
والتقى يمق وفدا من جهاز الأمن العام في طرابلس، ضم رئيس دائرة أمن عام طرابلس الرائد طلال حمدان والنقيب بلال شبيب، في حضور أعضاء المجلس البلدي: الدكتور باسم بخاش، أحمد حمزة الباشا وباسل الحاج.

وهنأ الوفد يمق والأعضاء، شاكرا “دور البلدية ومساهمتها في إنجاز بعض الأشغال والتحسينات في مركز الأمن العام في سراي طرابلس”.

فعاليات جبل محسن
واستقبل وفدا من فاعليات جبل محسن برئاسة حافظ ديب، وضم رجال الاعمال: يوسف المجذوب، محمد غصة، سمير آعد، ومحمد النعيم، مدير مدرسة التفوق ابراهيم زغيتر، ومدير نادي المجد الرياضي محمد تامر ويوسف ابراهيم.

بعد تقديم التهاني، شرح الوفد أوضاع جبل محسن و”دور رجال الأعمال في تنمية ونهضة أحياء جبل محسن والجوار”، أملا ان “تقوم البلدية بالدور الإيجابي المطلوب في ظل الوضع الاقتصادي الحرج”.

جمعية دراجي الشمال
والتقى يمق وفدا من جمعية دراجي الشمال برئاسة فهمي كرامي، الذي هنأه وشرح له “واقع الجمعية والانجازات والانشطة التي تقوم بها في طرابلس والشمال”.

وشخصيات
وزاره على التوالي: نقيب أصحاب الأفران في طرابلس والشمال طارق المير، نائب نقيب أصحاب المكتبات محمد شوك وعضو مجلس نقابة بائعي اللحوم رياض الرفاعي، ورجل الأعمال عبدالله حوراني.