جريدة الكترونية تأسست
1/1/2015
الرئيسية / أبرز الأخبار / ‏مطر لـ”النهار” من ⁧‫نيويورك‬⁩: أهمية وقف اطلاق النار في ⁧‫غزة‬⁩ و ⁧‫جنوب لبنان‬⁩… وحرص على انتخاب الرئيس
IMG-20240510-WA0033

‏مطر لـ”النهار” من ⁧‫نيويورك‬⁩: أهمية وقف اطلاق النار في ⁧‫غزة‬⁩ و ⁧‫جنوب لبنان‬⁩… وحرص على انتخاب الرئيس

Lebanon On Time –

‏في اختصار عناوين الزيارة المستمرّة للوفد اللبناني إلى الولايات المتحدة والتحضيرات للقاءات الإضافية التي ستُعقد، قال النائب إيهاب مطر في حديث خاص لـ”النهار” إنّ “الحديث يتمحور حول أهمية الوصول إلى وقف لإطلاق النار بصورة كاملة في قطاع غزة والجنوب اللبناني على حدّ سواء. ولم تكن الدولة اللبنانية كوجهة رسمية من بدأت الحرب، فيما المحاولات على حالها بحثاً عن وقف لإطلاق النار. ونحرص كنوّاب لبنانيين نزور الولايات المتّحدة على التداول في موضوع استحقاق انتخابات رئاسة الجمهورية اللبنانية وتطبيق ⁧‫القرار الدولي 1701‬⁩”، مضيفاً: “البحث عن معالجة موضوع ⁧‫اللجوء السوري‬⁩، على أن يبحث الملفّ الاقتصادي اللبناني أيضاً مع ⁧‫صندوق النقد الدوليّ‬⁩ مع سعيٍ لإمكان التوصّل إلى اتفاق جديد، فيما لم يسبق أن حصل المضيّ قدماً في الاتفاق الأوّليّ الذي كانت باشرته الحكومة اللبنانية في مرحلة سابقة”.

‏وتابع مطر: “ستكون للوفد اللبناني لقاءات إضافية في الولايات المتحدة ستشمل وزارة الخزانة الأميركية والبنك الدوليّ وصندوق النقد”.