جريدة الكترونية تأسست
1/1/2015
الرئيسية / أبرز الأخبار / ﺍﻋﺘﺼﺎﻡ ﻓﻲ ﻃﺮﺍﺑﻠﺲ ﺗﻀﺎﻣﻨﺎ ﻣﻊ ﺿﺤﺎﻳﺎ ادلب ﺑﺪﻋﻮﺓ ﻣﻦ ﺭﻳﻔﻲ
IMG-20170405-WA0016

ﺍﻋﺘﺼﺎﻡ ﻓﻲ ﻃﺮﺍﺑﻠﺲ ﺗﻀﺎﻣﻨﺎ ﻣﻊ ﺿﺤﺎﻳﺎ ادلب ﺑﺪﻋﻮﺓ ﻣﻦ ﺭﻳﻔﻲ

نفذ انصار اللواء اشرف ريفي اعتصاما في باحة المنصوري الكبير في طرابلس بمشاركة رئيس هيئة العلماء المسلمين الشيخ رائد حليلحل وامام مسجد التقوى الشيخ سالم الرافعي وعدد من اعضاء مجلس بلدية طرابلس ، وقد تحدث في المناسبة الشيخ الرافعي مشيرا الى ان الغرب لم يقف مع الشعب السوري المظلوم كما ان الغرب واوروبا وروسيا تقف مع الرئيس السوري بشار الاسد ، وانه لولا الغطاء الاميركي الذي قدمه الرئيس دونالد ترامب لما تجرا نظام الاسد على ارتكاب مجزرة خان شيخون بالكيماوي والغازات السامة ، فترامب عندما قال انه ليس من اولوياتنا ان نغير النظام انما نحارب الارهاب اعطى الضوء الاخضر لبشار الاسد ليقصف الاطفال .

وسال متابعا عن حقوق الانسان وما اذا كان السكوت مرده الى ان الذين يقتلون هم من المسلمين ، فكلما تعلق الامر بالاسلام استعاد البعض شعور العداء ، وسقطت معالم الحضارة الديمقراطية . ودعا الشركاء في الوطن الذين فرحوا لقتل الاطفال للنظر في ما يحدث من قتل وتنكيل وتفجير للمساجد للتيقن ان البلاد للجميع لنا ولابنائنا وستبقى .

ثم كانت كلمة عضو مجلس بلدية طرابلس محمد تامر لافتا الى ان جريمة جديدة ومذبحة جديدة ارتكبت بحق الابرياء والطفولة والنساء والشيوخ بغطاء من المجتمع الدولي الذي اعطى الضوء الاخضر لهذه الجريمة وانه من واجب الدول العربية التحرك لمعاقبة من ارتكب هذه الجريمة ، وان تتضامن مع الشعب السوري وتنصره ، وختم مشددا : نحن نقف اليوم لنقول لاهلنا في سوريا سنبقى معكم داعمين لصمودكم ولنضالكم في وجه الظالمين .

ثم القى الشيخ رائد حليحل كلمة اكد فيها الوقوف الى جانب هذا الشعب المظلوم وضد من يخون ،ولنقول ان طرابلس على عهدها قلعة السلمين تقف مع الشعب المظلوم ، وهي لن تسكت ولن تهون ونحن على الحق صامدون ، ونطالب دولتنا ان تاخذ موقفا من هذا النظام الظالم ومن ممثليه وان تتقي الله بابنائنا وشبابنا ممن نذروا انفسهم نصرة للشعب المظلوم. واليوم خان شيخون تؤكد ان ظلما واجراما حصل بحق السوريين .

اضاف : اننا نطالب بعفو عام للشباب المظلومين في السجون كما نطالب بعفو خاص عن كل من ناصر الثورة السورية وعن كل من ناصر الشعب المظلوم لانه عند كل محطة يظهر ان الشعب السوري مظلوم ومن يقف مع المظلوم حق على الدولة ان تقلده وساما بل ان ترفع من شانه لا ان تعاقبه ولا ان تحاسبه ولا ان تزجه في السجن .

ثم القى ممثل اللواء ريفي رياض عبيد كلمة نقل فيها تحية ريفي الى المعتصمين ، مؤكداعلى التضامن الكامل مع الشعب السوري ، وان المجرم هو هو الذي قتل رفيق الحريري وقتل شهداء لبنان والذي فجر ودمر واسال دماء الشعب اللبناني ، واذ طالب بخروج السفير السوري من لبنان اعتبر ان السفارة السورية تحولت مقرا مخابراتيا ، وانه ليس مقبولا ما يجري .

اضاف : يا حكومة الامل ماذا فعلت باعادة الثقة ماذا ستفعلون امام هذاالاجرام ،ولم يعد جائزا السكوت والعجز وعلى العرب جميعا كما على الحكومة اللبنانية ان يتوحدوا لانقاذ الشعب السوري ودعمه . واننا نطالب العهد والحكومة بادانة واضحة وصريحة للمجزرة وبموقف رسمي لبناني في كل المحافل العربية والدولية يدين هذا الاجرام كما نطالب بطرد سفير سوريا من لبنان .