جريدة الكترونية تأسست
1/1/2015
الرئيسية / أبرز الأخبار / استقالات جماعية من مجلس أمناء مدرسة ثانوية في ميناء طرابلس
طرابلس الميناء

استقالات جماعية من مجلس أمناء مدرسة ثانوية في ميناء طرابلس

قدم خمسة اعضاء من مجلس أمناء الثانوية الوطنية الارثوذكسية – مار الياس في ميناء طرابلس تابعة لمطرانية الروم الأرثوذكس استقالتهم  بسبب “عدم قبولهم بعضوية شاهدة للزور وحامية لتسلّط بعض المستفيدين”، على حدّ تعبيرهم.

وجاء في نص الاستقالة:

صاحب السيادة المتروبوليت افرام كرياكوس الجزيل الشكر
سلام وبعد
نشكر ثقتكم وحرصكم على استمرار رسالة الكنيسة عبر الخدمات التربوية والتعليمية التي تقدمها كافة المؤسسات الكنسية ، لا سيما التربوية منها، وعلى رأسها الثانوية الوطنية الارثوذكسية – مار الياس – في الميناء، والتي اخترتنا لنكون من بين أعضاء مجلس امنائها.
لقد سلكت المناقشات خلال الاجتماعات السابقة مسارا ايجابيا اعتقدنا معه ان الامور وصلت الى ما اراه من المسلمات التي لا يجوز التردد في اعتمادها ومضيعة الوقت في اعادة مناقشتها وتوضيحها.
لقد اضعنا ما فيه الكفاية من الوقت في مناقشة الامور المتعلقة بتثبيت عدد من اعضاء مجلس الامناء على الرقم ١٢، كما اضعنت مزيدا من الوقت في مناقشة وصياغة دور نائب الرئيس او المقرر او المنسق او الكاتب ، كما استنزفنا الوقت بمناقشة شرعية حضور المدير او عدم حضوره، مع غيره من المساعدين ، لكافة اجتماعات مجلس الامناء، لا سيما الاجتماعات التأسيسية مع انطلاقة عمل مجلس الامناء ، ناهيك عن الوقت الذي تم صرفه لمناقشة الحجم الخيالي لراتب المدير في عز تعثر هذه المؤسسة التربوية وفي عين العاصفة الاقتصادية والمالية التي يمر بها البلد.
وبعد ان وصلنا الى مرحلة الغوص الجدي في اعداد الخطط والمشاريع والبرامج الكفيلة بدفع عجلة انطلاقة الورشة الاصلاحية في المدرسة.
وبعد ان تواصلنا مع العديد من الجهات المناحة المحلية والدولية، لتأمين المساعدات العينية والمالية المشروطة بتزامنها مع الورشة الاصلاحية ، تفاجأنا في الأمس بطرح يصلنا من قبلكم تطلبون منا فيه نقض كل المسلمات التي سبق وكنا قد اتفقنا عليها، ان لجهة رغبتكم بحضور المدير لكافة اجتماعات مجلس الامناء او لجهة تمنيكم علينا بعدم البث والتقرير بالراتب الخيالي للمدير، او لجهة عدم الاسراع في تقديم اية دراسة اصلاحية لتعديل او تغيير الهيكلية التربوية القائمة والادارية المعتمدة في المدرسة قبل نهاية السنة الدراسية الاختبارية ٢٠٢٠-٢٠٢١.
لذلك نستغرب يا صاحب السيادة اصراركم على هكذا طروحات، مما يعيق اندفاعة عمل مجلس الامناء مع انطلاقة العام الدراسي القادم ، لا سيما واننا لم نلمس بوضوح المبررات التي دفعتكم الى اعتماد مثل هذه التوجهات ، خاصة وان ما قد استنتجناه حتى الآن ، من خلال التقارير الادارية والمالية التي ارسلهت الينا المدير نشير بوضوح الى نسبة الاهمالين الاداري والمالي، وتقودنا بعفوية مطلقة الى مكامن الهدر والتسيب لدى طعمة متسلطة ومستفيدة اعتادت منذ سنوات طوال على العيش بطفيلية مكشوفة على التطبيق الاجتهادي للقوانين المرعية الاجراء ، دون الاخذ بعين الاعتبار بروحية المشرع ودون الالتفاف الى الرسالة النبيلة للكنيسة الشاهدة ، فالمدرسة منهوبة بكل ما للكلمة من معنى، عبر التلاعب الخفي على حبال القوانين، ومعالجة هذه الامور تتطلب تدخلا سريعا متقنا كي لا يتضخم الورم وتستحيل المعالجة .
اننا نرى انفسنا غير قادرين على متابعة في حال لم تعالج كافة هذه الهفوات المضللة لذلك نرى انفسنا مضطرين لتقديم استقالتنا من المهام الموكلة لنا سائلين الله ان يلهمكم للمضي قدما وتصحيح المسار والسلام .

IMG-20200626-WA0021

f3a3563f48ccaa033ca9d62606a7d2131bf38971