جريدة الكترونية تأسست
1/1/2015
الرئيسية / أبرز الأخبار / أحمد الحريري من الجومة: لائحتنا تمثل مصلحة عكار ومستقبلها
1522323046_2

أحمد الحريري من الجومة: لائحتنا تمثل مصلحة عكار ومستقبلها

واصل الأمين العام ل”تيار المستقبل” أحمد الحريري جولته في عكار، وزار في يومها الثالث منطقة الجومة، يرافقه مرشحو لائحة “المستقبل لعكار”: وليد البعريني، هادي حبيش، محمد سليمان، طارق المرعبي، جان موسى ووهبي قاطيشا، عضو المكتب السياسي في “تيار المستقبل” سامر حدارة ومنسق عام عكار خالد طه.

عين يعقوب
في عين يعقوب، أقام المحامي أمين بشير فطورا صباحيا على شرف الحريري، أكد فيه “الوقوف إلى جانب آل الحريري لأنهم يمثلون الخيار الوطني السليم لحماية البلد ومؤسساته”.

من جهته، نوه الحريري بعين يعقوب “كمثال للتعايش الإسلامي-المسيحي الذي أراده الشهيد رفيق الحريري”، مشددا على “أننا اليوم نخوض معركة سيادية كبيرة، مع مجموعة تريد وضع لبنان رغما عنه في مشروع لا يشبهه، في الوقت الذي نريد فيه أن يضع لبنان في الخط العربي الذي ننتمي إليه. ومهما عاثوا فسادا فلن يستطيعوا التأثير على إيماننا وعروبتنا”.

عيات
ومن عين يعقوب، انتقل الحريري إلى عيات، حيث أقام رئيس البلدية محمد نجيب مهرجانا للائحة “المستقبل لعكار”، أكد فيه “أن هذه اللائحة هي لائحة الأبطال، ولذلك فإننا نعول عليها كثيرا في رفع الحرمان عن كل المناطق ومنها قريتنا”.

وشدد الحريري على “أن لائحة “المستقبل لعكار” مبنية على خيارات واقعية لأنها مكونة من شباب لديهم خبرات مختلفة في العمل الاجتماعي وهي تمثلكم وتمثل المشروع الذي نعمل لأجله جميعا ومصلحة عكار في طليعته”، مؤكدا ضرورة “فصل العتب عن الثقة بخيارات الرئيس سعد الحريري”.

الدورة
ثم توجه الحريري إلى الدورة، حيث شارك في اللقاء الذي أقامه رئيس بلدية الدورة أحمد السحمراني، في حضور شقيقه حسن.
وأكد من هناك أن “هذا الاستحقاق بحاجة إلى تضافر جميع الجهود. أعرف كم أتى من إغراءات لحسن السحمراني من اللوائح، لكنه أبى إلا أن يبقى في خط رفيق الحريري”.

من جهته، رحب السحمراني بالجميع، وقال: “أفتخر بكم جميعا كلكم معا. وأنت يا شيخ أحمد بين أهلك ومحبيك وأنا عزفت عن الترشح من بيتي في عكار لأن كل بيت في عكار هو بيت سعد الحريري وكل بيت في لبنان هو بيته. وأستغلها مناسبة كي أقول إن عكار وفت بوعدها ويجب إيلاؤها الأهمية والوقوف إلى جانبها”.

عكار العتيقة
وانتقل الحريري إلى بلدية عكار العتيقة، حيث عقد لقاء جامع، جرى خلاله تأكيد دعم البلدة لمشروع الرئيس الشهيد، وضرورة أن يكون لعكار العتيقة حصة في الإنماء وأولوية، قبل أن يزور منزل المختار مشهور العك الذي أكد “الدعم الكامل لتيار المستقبل ولائحته في عكار”.

كذلك زار دارة عضو المكتب السياسي في “تيار المستقبل” شذا الأسعد، وأشاد بها “كصاحبة مشوار طويل في تيار المستقبل. دائما كانت تنادي بأن عكار يجب أن تكون في أولويات تيار المستقبل والمرأة أيضا وحقوق المعلمين والأساتذة وكيف يمكن مساعدتهم”.

وردت الأسعد بكلمة قالت فيها: “نؤكد اليوم وكل يوم أن ولاءنا سيبقى للرئيس سعد الحريري مهما كانت الظروف، والأيام آتية إن شاء الله، والنضال مستمر حتى تحقيق الحلم بلبنان أفضل”.

ثم انتقل أحمد الحريري إلى منزل الشيخ مصطفى القادري الذي قال: “عكار العتيقة يا شيخ أحمد كانت في السابق ولا تزال اليوم إلى جانبكم، فأعطت في ال 2009 نسبة 93% لتيار المستقبل، وإن شاء الله هذه المسيرة مستمرة”، قبل أن يرد أحمد الحريري بكلمة شكر.

وتوجه بعدها إلى منزل الشيخ أحمد الزعبي الذي خاطب أحمد الحريري بالقول: “حماك الله شيخ أحمد وسدد خطاك لما فيه خير البلاد والعباد”.

وألقى نجلاه كلمة مقتضبة أكدت “السير على نهج الرئيس سعد الحريري، نهج الإعتدال والوطنية والولاء الكامل لأجل لبنان”.

ثم انتقل الحريري إلى دارة مسؤول دائرة عكار العتيقة في “تيار المستقبل” سالم الأسعد حيث قدم له العزاء بوفاة والده، قبل أن يزور منزل جمال جنيد الذي قال: “نفتخر بتوجهنا وانتمائنا المستقبلي وبعلاقتنا مع آل الحريري، وعن هذا الخط لن نحيد مهما كانت الظروف”. وشكر الحريري لجنيد “هذا التصرف النبيل والوطنية العالية التي يتحلى بها فهو إبن مدرسة الشهيد رفيق الحريري التي لا تخرج إلا رجالا”.

البرج
وفي القاعة العامة في البرج، أقيم لقاء موسع على شرف أحمد الحريري تحدث فيه رئيس البلدية عزيز ياسين، وقال: “أهلا بكم آل الحريري في دياركم. كل البيوت بيوتكم ومفاتيحها في يدكم، ونحن معكم، والمسيرة مستمرة من الـ2005 حتى اليوم وإلى أبد الآبدين”.

وكانت كلمة للقمان الكردي أكدت المضي على خطى الرئيس سعد الحريري، في حين شدد مدير ثانوية العيون بالوكالة عماد خضر على “ضرورة رص الصف في هذه الظروف وأن نكون موقفا واحدا خلف قيادة الرئيس الحريري”.

ورد الحريري بكلمة قال فيها: “لا يمكن أن نأتي إلى هذه البلدة الطيبة ولا نستذكر المدافع الشرس والأول عن حقوق عكار، عنيت به معالي الوزير الصديق معين المرعبي، وأن نستذكر مواقفه الصارمة إلى جانب الناس وكل القضايا المطلبية”.

من جهته، قال الشيخ خضر خضر: “لآل الحريري في عكار بيوت كثيرة فهم أمل لبنان في القيامة وبدونهم لا أمل يرتجى”.

تكريت
وفي تكريت، أقام مسؤول دائرة تكريت في “تيار المستقبل” الدكتور يحيى أيوب مهرجانا حاشدا للمناسبة، تحدث فيه كل من المختار غازي أيوب والشيخ جهاد عبدالله، وشددا على “دعم خيار الرئيس سعد الحريري من تكريت الوفية، والوقوف إلى جانبه”.

ثم توجه الحريري إلى دارة المرشح جان موسى في جبرايل.

إطلاق الماكينة الانتخابية
ومن مطعم “غراسياس” في عدبل، أطلق الماكينة الانتخابية لـ”تيار المستقبل” في عكار، وقال: “يا أبناء عكار الأوفياء واجبنا أن نزوركم في كل بيت وقرية وحي لأنكم تعطون دروسا بالوفاء والإلتزام. أنتم الماكينة الانتخابية التي ستربح الإنتخابات والتي سنحتفل في 7 أيار بجهودها. نريد أن نربح 7 – 0 ونريد أن نجعل من 7 أيار يوما للنصر معكم. رفيق الحريري لا يزال حيا معنا ومعكم وموجود في قلوبكم ووجدانكم. لقد اخترنا أناسا منكم تعيش معكم تلبي طموحاتكم مكاتبها وبيوتها مفتوحة لكم هذا ما أراده الرئيس سعد الحريري لأجلكم أنتم”. كما دعا “إلى النزول يوم 6 أيار إلى الصناديق مثل التيار الهادر”.

وكانت كلمة ترحيبية من المنسق العام لـ”تيار المستقبل” في عكار خالد طه.

حيزوق وحلبا
ثم أقيم في قاعة بلدية حيزوق لقاء موسع، دعا فيه الحريري إلى التصويت في السادس من أيار بكثافة للائحة “المستقبل لعكار” لأنها “تمثل نبض الناس وحلم الناس بواقع أفضل”.
كما كانت كلمات لمرشحي لائحة “المستقبل لعكار”، ولرئيس البلدية رشاد الزعبي الذي دعا إلى “الإهتمام بحيزوق وكل مناطق عكار بتنميتها وتطويرها لأن الحرمان كبير”.

وزار الحريري منزل الدكتور عبدالغني الزعبي في حلبا، قبل أن يختتم يومه الثالث بحضور مأدبة عشاء جامعة في مطعم “الديوان” أقامه المرشح طارق المرعبي على شرفه.