جريدة الكترونية تأسست
1/1/2015
الرئيسية / جريدة اليوم / أحمد الحريري من الرابطة الثقافية في طرابلس: لتحسين أوضاع التعليم الرسمي من خلال خطة عشرية
5cb09cf2b4234_

أحمد الحريري من الرابطة الثقافية في طرابلس: لتحسين أوضاع التعليم الرسمي من خلال خطة عشرية

أقامت الرابطة الثقافية في طرابلس احتفالا تكريميا بعنوان “الطفولة بين رحاب العلم والأمومة”، برعاية الامين العام لتيار “المستقبل” أحمد الحريري، المرشحة للانتخابات الفرعية في طرابلس الدكتورة ديما جمالي، منسق عام التيار في طرابلس ناصر عدره، رئيس الرابطة رامز الفري وشخصيات.

الحريري
بداية النشيد الوطني، فكلمة لعريفة الحفل الشاعرة كاملة رعد، ثم قال الحريري: “أريد ان أشكر كاملة رعد ومجموعتها والاستاذ وليد جرادة على انجاح هذا الحفل الذي يعني الكثير لتيار المستقبل. ان فكرة الشهيد رفيق الحريري للعمل العام، بدأت عبر التربية والتعليم، عندما رأى بلحظة الحرب ان هناك وقتا ضائعا تتصارع فيه الدول داخل لبنان وكل المصالح ضد مصلحتنا، وهناك أجيال تربى فيه، فمد لها يد العون لينقذها من الحرب الاهلية الى العلم، هذه هي وصية الشهيد رفيق الحريري على مر الزمن”.

أضاف: “هذا النشاط لتقدير المواهب والناس الجديين بعملهم، ولتقدير من وجههم وفتح لهم الدرب. وبصراحة يجب اعادة النظر بسياستنا التربوية، فالبلدان التي كنا نتقدم عليها على مستوى التعليم كادت اليوم تسبقنا، لذلك نحن بحاجة الى مؤتمر للبحث في موضوع التعليم الرسمي. واللافت أن أغلب المسؤولين والضباط والمدراء العامين خلال الثلاثين سنة الماضية هم من خريجي المدرسة الرسمية، وهذا يحتم علينا العمل لتحسين هذه المدرسة وتفضيلها على الخاصة، إذ ان التعلم في المدرسة الرسمية الوطنية والاختلاط وحب الوطن يختلف عن الارساليات الاجنبية. من هذا المنطلق نحن قادرون معكم ومع كل النقابات في مجال التعليم والوزارة واللجنة النيابية للتربية والتعليم، على وضع خطة واضحة ل10 سنوات”.

وتابع: “علينا االاعتراف بأننا نتراجع رغم وجود طاقات في البلد، لهذا سيكون المؤتمر المقبل بداية لهذه الخطة”.

تكريم ودروع
بعد ذلك تم تكريم كل من: جمالي، ناريمان عقاد، ريما جلول الحسيني، فاطمة بدرا، فاديا حسون ووليد جرادة.

وقدمت الدروع التذكارية للحريري وجمالي والفري.
واختتم الحفل بتوزيع هدايا للمعلمين والاطفال، واخذ الصور التذكارية.