جريدة الكترونية تأسست
1/1/2015
الرئيسية / أنشطة إجتماعية و مناسبات / أحمد الحريري من الضنية: مستمرون معا وأولويتنا حماية البلد
12-03-18-12-3-18-4

أحمد الحريري من الضنية: مستمرون معا وأولويتنا حماية البلد

جال الأمين العام لـ”تيار المستقبل” أحمد الحريري، في منطقة الضنية، يرافقه منسقها العام نظيم الحايك، واستهل جولته بزيارة اتحاد بلديات الضنية الجديد في بلدة بخعون، حيث كان في استقباله رئيس الاتحاد محمد سعدية ورؤساء البلديات.

وشرح سعدية عمل الاتحاد في رؤيته الجديدة ومواكبة الحداثة والتنمية المستدامة والخطط المستقبلية، فأثنى أحمد الحريري على عمل الاتحاد وبديناميكية رئيسه، وقال: “الاستحقاق الانتخابي هو محطة وليس نهاية الدنيا، والتواصل معكم مستمر الآن وفي المستقبل”، معتبرا أن “التركيز على معركة الشمال يجب ان يكون على البرامج السياسية والاجتماعية، وليس على الامور الشخصية والضيقة”.

ثم لبى أحمد الحريري دعوة نائب رئيس بلدية بقرصونا أحمد شوك إلى مأدبة افطار في دارته، حضرها النواب احمد فتفت، قاسم عبد العزيز، رئيس مكتب الضنية في الجماعة الاسلامية محمد شندب، مدير عام مؤسسة مياه لبنان الشمالي خالد عبيد، عدد من رؤساء البلديات والمخاتير، فعاليات اجتماعية.

بعد ترحيب من شوك، وكلمة لرئيس بلدية بقرصونا الشيخ محمد هاشم، ألقى الحريري كلمة جدد فيها التأكيد على أن “تيار المستقبل سيخوض المعركة في دائرة الشمال الثانية، بلائحة كاملة من دون تحالفات، مع وجود تحالف تجييري مع الوزير محمد الصفدي، وذلك تقديرا لجمهورنا ومحبينا”، مؤكدا أن “تيار المستقبل يملك مشروعا وطنيا لا فئويا، وسيبقى على صورة الرئيس الشهيد رفيق الحريري”.

ثم توجه إلى منزل خضر فهد شوك، حيث كان في استقباله الأهالي، الذين رحبوا بتوجهات الرئيس سعد الحريري وخياراته في ترشيح النائب قاسم عبد العزيز، وسامي فتفت عن دائرة الضنية، قبل أن يزور رئيس بلدية بقرصونا محمد هاشم في دارته، الذي القى كلمة ترحيبية قائلا: “نرحب بوريث الحريرية الشريفة، الحريرية البيضاء التي لم تتلوث بالظلم والاجرام يوما، الحريرية النقية التي اعطت دون مقابل”.

ورد الحريري بكلمة أكد فيها “اننا سنبقى معا في كل الظروف، وهذا ارث رفيق الحريري الذي ضحى بدمه من اجل لبنان الدولة والمؤسسات”.

ثم التقى بأهالي نمرين في قاعة المسجد، حيث ألقى رئيس بلديتها احمد حمود كلمة ثمن فيها “دور الرئيس سعد الحريري في استكمال المسيرة الوطنية والإنمائية”، مؤكدا استمرار “بلدة نمرين في المسيرة الزرقاء”.

أما أحمد الحريري فاستعرض ما قدمته حكومة الرئيس سعد الحريري رغم الفترة الزمنية الضيقة، رغم كل الظروف الصعبة التي مرت بالبلد، مؤكدا أن “أولويتنا كانت حماية البلد، وتجنيبه ويلات الصراع الدائر في المنطقة، ومنع البراكين المحيطة بنا من الوصول الينا”.

ومن نمرين، توجه الى بلدة قرصيتا حيث زار منزل جمال قدور، وتم استقباله من قبل الاهالي بالورود والزهور ونثر الأرز واطلاق المفرقعات النارية، على وقع الاغنيات الوطنية، وعبارات الوفاء للرئيس سعد الحريري.

وبعد ترحيب من الشيخ محمود علوان، شدد أحمد الحريري على “استعداد تيار المستقبل لخوض هذا الاستحقاق الانتخابي بعناوين وطنية، استمرارا لمسيرة الرئيس الشهيد رفيق الحريري”، معتبرا ان “الوفاء يقتضي ان نستمر سويا جنبا الى جنب مع كل الأوفياء والشرفاء والأحرار، وسنقول في السابع من أيار معاً بان تيار المستقبل سيبقى الرقم الأصعب في المعادلة الوطنية”.

ومن قرصيتا، انتقل أحمد الحريري الى بلدة بيت الفقس، حيث كان في استقباله رئيس بلديتها محمد عثمان، وحشد من فاعليات واهالي البلدة، وذلك في مبنى ثانوية بيت الفقس، على وقع الاهازيج والاغنيات الوطنية، ونثر الأرز وسط اجواء احتفالية.

بعد النشيد الوطني وكلمة ترحيبية من عبد الفتاح هاشم، القى رئيس بلدية بيت الفقس محمد عثمان كلمة أكد فيها ان “تيار المستقبل يمثل قناعاتنا الوطنية، ونحن اليوم نجدد العهد لنهج الوفاء لدولة الرئيس الشهيد رفيق الحريري”.

ورد أحمد الحريري بكلمة أكد فيها “أننا سنخوض هذه المعركة ضمن ثوابتنا الوطنية معتمدين بعد الله عز وجل على اطهر واشرف الناس الذين بقوا أوفياء لخط تيار المستقبل رغم كل الظروف وتحدوا كل الصعوبات، سنخوض المعركة بكثير من الامل بلبنان الغد”.

ثم أدى واجب العزاء لآل حسون بوفاة فقيدتهم المرحومة عزيزة حسون، في قاعة مسجد السفيرة، وزار مقر جمعية التراحم والتنمية في بلدة السفيرة، وكلا من عبد الرؤوف الحاج في منطقة المشتهية، ورئيس بلدية عين التينة نزيه سعادة في منزله، كما زار بلدة الحازمية والتقى برئيس بلديتها طارق الشفشق واعضاء المجلس البلدي والمخاتير وفاعليات البلدة في قاعة البلدة.

الماكينة الانتخابية في الضنية
وخلال الجولة، التقى أحمد الحريري بالماكينة الانتخابية لـ”تيار المستقبل” في الضنية، في قاعة مسجد الصديق في بلدة سير، حيث أكد المنسق العام للضنية نظيم الحايك على جهوزية الماكينة الانتخابية في الضنية لخوض هذا الاستحقاق، مؤكدا أن “ابناء الضنية لم ولن يخيبوا تيار المستقبل في الاستحقاقات كافة”، وحيا “هذه الماكينة التي ناضلت وتناضل دون اي مقابل ايمانا بقضية تيار المستقبل”.

ثم وجه أحمد الحريري تحية خاصة لكل أفراد الماكينة الانتخابية، مؤكدا أن “مسيرة تيار المستقبل ستستمر، وهذه الإرادة لن يوقفها شيء، لأنها مؤمنة بقضيتها وبثوابتها ونضالها السياسي والسيادي على مدى ثلاثة عشر عاما، وسنثبت ذلك في صناديق الاقتراع في السادس من أيار”. كما وجه تحية للصديق النائب أحمد فتفت، ابن هذه المنطقة، المناضل السياسي منذ عهد الرئيس الشهيد رفيق الحريري، والذي اكمل المسيرة بكثير من الثبات والجرأة والرجولة، ولم يتخل عن مبادئه ولا عن مبادئ التيار”.

وتحدث خلال اللقاء المرشح سامي فتفت الذي أكد ان “تيار المستقبل بالنسبة الينا هو خيار وقرار نابع من إرادتنا، وسنكمل المشوار بكثير من الارادة والتصميم بهذا النهج السيادي”.

بعد اللقاء، قام الأمين العام لـ”تيار المستقبل” بزيارة عارف درباس في بلدته في سير، بحضور فاعليات ووجوه البلدة.

ثم توجه أحمد الحريري لزيارة آل جمال في بلدة بخعون الشرفة، في دارة خالد جمال، على وقع الأغاني والأهازيج، ونثر الورد والأرز، بحضور اعيان من بلدة بخعون وعائلة جمال الذي أكدوا استمرارهم على نهج الرئيس الشهيد رفيق الحريري.

وتوجه الأمين العام لـ”تيار المستقبل” بالتحية الى عائلة جمال التي يصح أن يطلق عليها “عائلة الحريري في بلدة بخعون”. وتوجه بتحية خاصة الى عضو المكتب مصباح جمال الذي تربطنا به علاقة وطيدة، وقدّم الكثير للتيار ودون مقابل او مصالح شخصية.
ثم قام بزيارة جمال الغول في دارته، قبل أن يتوجه إلى دارة ابو راشد الصغير، حيث تم استقباله بنحر الخراف، واطلاق المفرقعات النارية، ونثر الأرز والورود، وعلى وقع الأغاني والأناشيد الوطنية.

وتحدث خالد الصغير باسم العائلة مرحباً بالأمين العام، مؤكداً “ان هذه العائلة ستبقى على العهد والوعد، وسنثبت ذلك في صناديق الاقتراع في السادس من أيار، من خلال تأكيدنا الالتزام مع الشيخ سعد الحريري في خياراته الوطنية”.

ورد أحمد الحريري بكلمة شكر فيها “لهذه العائلة الكبيرة هذا الوفاء، وهذه المحبة الكبيرة، حيث وقفت الى جانب تيار المستقبل على مدى ثلاثة عشر عاما”.

واختتم جولته في الضنية بزيارة منزل خالد الغول في حي الغابة في بلدة بخعون، وبزيارة منزل عضو مكتب المنسقية محمود هرموش.