جريدة الكترونية تأسست
1/1/2015
الرئيسية / تكنولوجيا / أشهر هواتف محمولة عشقها العالم قبل ظهور “آيفون”
أشهر هواتف محمولة عشقها العالم قبل ظهور -آيفون-

أشهر هواتف محمولة عشقها العالم قبل ظهور “آيفون”

رغم ما تمتلكه هواتف “آيفون” من مكانة كبيرة ومميزة فى عصرنا الحالي خاصة مع مواصفاتها وإمكانياتها التي توفرها للمستخدمين. إلا أنه كان هناك مجموعة كبيرة من الهواتف التي كانت تعد الأفضل على الإطلاق قبل ظهور هواتف “آيفون”، بما في ذلك هواتف “نوكيا” التي كانت تمتلك لوحة مفاتيح QWERTY كاملة، وهواتف “سوني أريكسون” وغيرها من الهواتف الذكية الأخرى. وفيما يلي نرصد أبرز هواتف ذكية كانت متاحة قبل ظهور أول هاتف “آيفون” كما يلي:

هاتف BlackBerry Curve 8300

كان يعد من أبرز الهواتف المميزة خاصة مع قدرته على إرسال رسائل البريد الإلكتروني وتصفح الويب وخدمة دردرشة BBM، وغيرها من المميزات الأخرى، بما في ذلك شاشة ذات رزليوشن مرتفع ولوحة مفاتيح كاملة وغيرها من المميزات الاخرى.

هاتف Nokia N95

كانت “نوكيا” تعد واحدة من أقوى الشركات المصنعة للهواتف الذكية في العالم، ولعل هاتفها Nokia N95 يعد واحد من أبرز الهواتف التى أطلقتها الشركة خاصة مع المميزات الكبيرة التي وفرتها الشركة بالهاتف بما في ذلك حجم الهاتف وسعره، والكاميرا الخلفية المميزة به.

هاتف Palm Treo 650

تمكنت شركة Palm من صناعة ثاني أفضل هاتف انتاجي بعد بلاك بيري والذي جاء في تصميم مميز ومشابه لعدد من الهواتف السابقة، خاصة وانه يمتلك لوحة مفاتيح كاملة، مع زر في المنتصف للانتقالات، ويعمل الهاتف بنظام Palm OS معدل.

هاتف Samsung BlackJack

يعد من أبرز الهواتف خاصة وأنه يأتي بتصميم نحيف للغاية ومكونات داخلية مميزة، وهو كان يدعم اتصال البلوتوث، وإرسال رسائل البريد الإلكتروني والإتصال بالواي فاي، وكان يعمل بنظام التشغيل “ويندوز” موبايل 5.0.