جريدة الكترونية تأسست
1/1/2015
الرئيسية / أبرز الأخبار / إطلاق إنتاج مؤسسة “شغل أمي” من غرفة طرابلس الكبرى
IMG-20221014-WA0011

إطلاق إنتاج مؤسسة “شغل أمي” من غرفة طرابلس الكبرى

 

Lebanon On Time –

تم في غرفة التجارة والصناعة والزراعة في طرابلس والشمال إطلاق مؤسسة “شغل أمي” لخط إنتاجها الجديد MAY لصاحبها كلود عبود بالتعاون مع الغرفة و”برنامج الغذاء العالمي” و”بريتك” وذلك بحضور مديرة الغرفة الأستاذة ليندا سلطان و النائب السابق الدكتور علي درويش والمدير الإقليمي لبرنامج الغذاء العالمي عبدالله الوردات وعن “بريتك” شادي أبو نهرا وفريق العمل لدى المؤسسة وعدد من العاملين والناشطين في قطاع الصناعات الغذائية والسلامة الغذائية من مختلف المناطق اللبنانية.

النشيد الوطني اللبناني بداية، ثم كلمة ممثل “بريتك” شادي أبو نهرا فأثنى على الخطوات الإنتاجية المميزة التي تخطوها مؤسسة “شغل أمي” وتمنى المزيد من النجاح لخطط هذه المؤسسة معربا عن إعتزازه بالتعاون معها.

ثم تحدث كلود عبود فتناول مسيرته المهنية من بداية الحلم الى التوسع الكبير الذي ترافق مع العمل على إنتاج أصناف غذائية جديدة أي مونة عصرية بنكهة جديدة نتوسل فيها طرق التجفيف وتشبه ثقافتنا الغذائية اللبنانية في ظل أجواء من التحديات عملنا على تحويلها الى فرصة للنجاح والتوسع بإتجاه الأسواق الأوروبية والأفريقية، وتتضمن طريقة طهي والدتي “مي” وخلطتها وبهاراتها. وتقدم عبود بالشكر والعرفان لغرفة طرابلس على رعايتها وإحتضانها لتطلعاتنا في التجدد والتوسع من المحلية الى العالمية”.

ومن ثم عرضت السيدة ساندرا عون مرتكزات المشروع لا سيما وجوهه التقنية التي تتجاوز من خلالها الأزمة الناجمة عن غياب الكهرباء وعدم توفر المحروقات، فإعتمدنا طرق التجفيف الغذائي ودرسنا أيضاً نقاط البيع وطرق التسويق ووقفنا على إحتياجات الأسواق بمنهجية علمية وتقنية مدروسة.

كما تحدث المدير الإقليمي لبرنامج الغذاء العالمي عبد الله الوردات الذي اعرب عن إعتزازه بما شاهده في لبنان وطرابلس وغرفتها من قدرات هائلة على التكيّف مع الأزمات ونحن نفخر بالتعاون معها وفي ذلك دلالة على أن الإنسان اللبناني مبدع ويتطلع دائما الى المستقبل بإرادة صلبة”.

وأعرب الوردات عن تقديره للخطوة المميزة لمؤسسة “شغل أمي” التي تمثل بإطلاقها قصة نجاح ترتكز على الإصرار والتصميم على القيام بعمل لبناني عابر للحدود، وكلنا إعتزاز ايضاً بالشراكة الإنتاجية لأننا نتطلع في إستراتجيتنا الى بناء “شراكات إنتاجية” وليس الى “مساعدات” لأننا نشدد في شراكتنا على بناء القدرات والإعتماد على الذات ونحن ندعو لمؤسسة “شغل أمي” بالمزيد من النجاحات والتألق”.

وألقت مديرة غرفة طرابلس والشمال الأستاذة ليندا سلطان كلمة شكرت فيها الأستاذ عبد الله الوردات على كلامه الطيب بحق طرابلس وغرفتها وهي المدينة التي تتصف دائما بالغنى والمكانة الحضارية، معربةً عن سرورها وإعتزازها بأن تكون غرفة طرابلس الكبرى راعية لهذه الفعالية التي تتمحور حول إطلاق أول طبخة غذائية مجففة وهي تجربة أولية تلقى الدعم التقني من الغرفة ومختبراتها ومركز التطوير الصناعي لديها ومن برنامج الغذاء العالمي ومن “بريتك” .

وقالت سلطان: “لا بد من أن نتوجه بشكرنا الخالص للجهة الدولية المتمثلة ببرنامج الغذاء العالمي ولـ”بريتك” التي تعاونت على إنجاح هذا المشروع الإنتاجي المشترك وتقديرنا لروح التعاضد لدى نادي طرابلس لرواد الأعمال وحاضنة الأعمال “بيات”، وهي تدعو بالتالي الى إتساع دائرة مختلف الأنشطة الإنتاجية لما لها من إنعكاسات إيجابية في تطوير حركة النهوض الإقتصادي والتقدم الإجتماعي”.

تخلل المناسبة جولة على مختلف المشاريع الإنمائية التي تعتمدها غرفة طرابلس والشمال في مقرها لا سيما مختبرات مراقبة الجودة ومركز التطوير الصناعي وأبحاث الزراعة والغذاء كما تم القيام بتجربة عملية على الطرق التي تتم فيها أعمال مؤسسة “شغل أمي” الإنتاجية.

 

IMG-20221014-WA0019 IMG-20221014-WA0018 IMG-20221014-WA0016 IMG-20221014-WA0017 IMG-20221014-WA0015 IMG-20221014-WA0014 IMG-20221014-WA0013 IMG-20221014-WA0012 IMG-20221014-WA0011 IMG-20221014-WA0020