جريدة الكترونية تأسست
1/1/2015
الرئيسية / أبرز الأخبار / احتفالية لامهات شهداء الجيش تستضيفها غرفة طرابلس ولبنان الشمالي
6

احتفالية لامهات شهداء الجيش تستضيفها غرفة طرابلس ولبنان الشمالي

 

أقامت الجمعية اللبنانية الخيرية للاصلاح والتأهيل احتفالا بعيد الأم لأمهات وزوجات شهداء الجيش اللبناني في غرفة التجارة والصناعة والزراعة في طرابلس وبرعاية قائد الجيش العماد جوزيف عون ممثلا بالعميد وليد السيد ، مدعي عام التمييز القاضي سمير حمود ممثلا بالقاضي ديمة ديب ، مدير عام قوى الأمن الداخلي اللواء عماد عثمان ممثلا بالعقيد سيمون مخايل ، مدير عام الجمارك بدري ضاهر ممثلا بالعقيد كلود عوض ، مدير عام الدفاع المدني ريمون خطار ممثلا برئيس فرع طرابلس واصف كريمة ، رئيس فرع مخابرات  الجيش في الشمال العميد كرم مراد ممثلا بالنقيب خالد الخير ، قائمقام زغرتا ايمان الرافعي ، قائمقام بشري ربى الشفشق ، راعي ابرشية طرابلس والكورة وتوابعهماللروم الأرثوذكس المتروبوليت  أفرام كرياكوس ممثلا بالأب بشارة عطالله ، رئيس اقليم جمارك طرابلس باسكال ايليا ، رئيس دائرة الشؤون الاجتماعية ماجد عيد ، و حشد من أمهات وزوجات شهداء الجيش اللبناني .

طالب

بداية النشيد الوطني اللبناني عزفته موسيقى الجيش بقيادة المعاون علاء الوزي و الوقوف دقيقة صمت على ارواح الشهداء ألقى عريف الاحتفال بلال طالب كلمة إعتبر فيها أن الأم هي الفضيلة التي لن تكون الا على يد أم أحسنت التربية .

الرئيس دبوسي

ثم القى توفيق دبوسي رئيس غرفة طرابلس ولبنان الشمالي كلمة قال فيها:  إنها مناسبة إنسانية وطنية  بإمتياز، تستضيفها غرفة التجارة والصناعة والزراعة في طرابلس والشمال وتؤكد على ان الإقتصاد أحاسيسه ومشاعره جزء لا يتجزأ من أحاسيس ومشاعر كل إنسان في هذا الوطن، ونحن اليوم فخورون جدا ان تكون القيادات من مختلف المواقع مجتمعة تحت رعاية قائد الجيش العماد جوزاف عون لنقول شكرا للأمهات وخاصة اللواتي أعطوا ابناء قدموا الشهادة على مذبح الوطن ،أمهات اعطوا الحياة بكل الإتجاهات”.

أضاف: ” نحن اليوم شباب ورجال ونساء وأطفال نحتفل بعيد الأم، نحتفل بهذا العيد لنبارك هذه المناسبة، لأن الله تعالى إرتضاها ان تكون واهبة لحياة البشر، ونحن نشكر رئيسة الجمعية فاطمة بدرا على عطائها، وشكرا لقائد الجيش وللقيادات الأمنية والمدنية والإدارية وللأمهات ونتمنى ان يعاد علينا بأقل خسائر وفرح وسعادة وأكثر إيماناً بلبنان وطن الرسالة،ونحن نرى ان هذه المنطقة وقيامة لبنان بهذه المرحلة ستكون من طرابلس التي نحن ودولتنا سنعتمدها “عاصمة لبنان الإقتصادية”، لتكون رافعة للإقتصاد الوطني ومجالا للإستثمار لتأمين فرص عمل لكل الصبايا والشباب بطرابلس والشمال  ولكل لبنان.

حلواني

ثم تحدثت رسيلة حلواني زوجة الشهيد محمد الحلواني باسم أمهات وزوجات شهداء الجيش اللبناني فشكرت الجمعية على هذه اللفتة و اعتبرت أنه  عندما نتحدث عن الأمان والعطاء فإننا نقصد بذلك الأم التي تقف ثابتة أمام التحدي و المسؤولية ، وقدوة في تربية أولادها على أفضل ما يكون ، فقوة الأم هي أقوى قوانين الطبيعة.

وتحدثت ثريا إبنة الشهيد يحي خضر بإسم ابناء الشهداء .

بدرا

من جهتها ألقت رئيسة الجمعية اللبنانية الخيرية للاصلاح والتأهيل فاطمة بدرا كلمة إستهلتها بتلاوة نص رسالة من المديرية العامة في رئاسة الجمهورية جاء فيها: تلقى فخامة رئيس الجمهورية العماد ميشال عون دعوتكم للمشاركة في حفل عيد الأم، المقام لأمهات وزوجات شهداء الجيش اللبناني ، ويسرنا في هذه المناسبة ان ننقل اليكم تحية فخامته وتقديره لنشاطاتكم الانسانية المتعددة والمتواصلة الهادفة الى خدمة المجتمع والمواطنين وتهانيه بجميع الأمهات في عيدهن مع جزيل التقدير لأمهات وزوجات شهداء الجيش اللبناني اللواتي قدمن الأبطال ذودا عن لبنان وسلامة أبنائه متمنين لكم التوفيق والعطاء الدائم”.

أضافت بدرا :” بالأمس القريب رسمنا الابتسامة على وجوه الأمهات في سجن طرابلس المركزي حين جمعنا الى الأمهات أطفالهن حول مائدة السعادة ، وأملنا اليوم أن نمسح على وجوه زوجات وأمهات شهداء الجيش اللبناني ببلسم الرضى و كل التقدير لتضحياتهن الجسام وهذا ليس بغريب على الأم التي عرفت بالتضحية منذ النشأة الاولى”.

وقالت:”لقد ارتأت الجمعية اليوم ومن على منبر الأمومة أن تكرم رائدات في مجالات القضاء والأمن والطب والاعلام والعمل الاجتماعي ، رائدات نذرن أنفسهن ليكون لنا مجتمع فاضل يظلله الوطن الذي تحدث جبران خليل جبران عن قيامه على كاهل ثلاثة: فلاح يغذّيه ، وجندي يحميه،ومعلم يربّيه والثلاثة هؤلاء لا تقوم لهم قائمة دون أم أدركت كيفية اعداد رجالات يستحقون أن يكون لهم وطن فيه يحترم دورها، لتكون طبيبة وضابطا واعلامية وناشطة”.

 

السيد

وألقى العميد السيد كلمة قائد الجيش العماد جوزاف عون وقال:نتوجه بخالص الشكر والإمتنان على دعوة عدد من أمهات العسكريين الشهداء وزوجاتهم من منطقة الشمال إلى حضور حفل تكريمي في مناسبة عيد الأم في غرفة التجارة والصناعة بطرابلس.

وتابع: ان تضامنكم مع افراد عائلات العسكريين الشهداء، لهو خير دليل على تقديركم تضحيات الجيش وشهدائه،ومشاعركم الإنسانية العامرة بالمحبة والعطاء، وان المؤسسة العسكرية تنظر إلى بادرتكم هذه بعين الإعتزاز والتقدير، وتعتبرها مثالا يحتذى به في الروح الوطنية السامية والمزايا الخلقية الرفيعة.

 

تكريم

وفي الختام تم تكريم قائد الجيش اللبناني ممثلا بالعميد وليد السيد، والرئيس دبوسي، والهيئات الداعمة بتسليمهم دروعا تقديرية.

كما تم تسليم دروعا مماثلة إلى كل من العميد الطبيب هالة الشهال ، مديرة سجن طرابلس المركزي أوديل سعد ، الاعلامية ليلى دندشي ،رئيسة قسم جمارك طرابلس باسكال إيليا، الناشطة الاجتماعية غالية الرفاعي.

وجرى خلال الإحتفال عرض ثلاث فقرات فنية قدمتها مدرسة الفضيلة للبنات ، مدرسة النبي كزيبر ، وروضة أبي سمراء الأولى الرسمية .

وقبل قطع قالب الحلوى وافتتاح الكوكتيل تم تقديم الهدايا لأمهات وزوجات شهداء الجيش اللبناني ، وشكرت الداعمين غرفة التجارة والصناعة والزراعة، بنك بيروت والبلاد العربية، الجامعة المرعبية، جمعية اكيد فينا سوا، ازهار شافيا، جمعية الحداثة، مجموعة الفجر الجديد الإعلامية.

وتم إلتقاط الصور التذكارية .

 

3

4

5

 

 

6

1