جريدة الكترونية تأسست
1/1/2015
الرئيسية / أبرز الأخبار / الأحدب : باسيل يخاطر بتقسيم البلاد
مصباح-الاحدب-خاص-السهم

الأحدب : باسيل يخاطر بتقسيم البلاد

 

تعليقاً على ما ورد في خطاب رئيس التيار الوطني الحر النائب جبران باسيل أمس، راى النائب السابق مصباح الأحدب أن هذا الأخير “على أعصابه تحت ضغط الاستحقاق الرئاسي، وهو يلوح بتغيير النظام اللبناني، الأمر الذي لطالما كان ينادي به”.

وفي حوار مع “حدث أونلاين” لفت الأحدب إلى أنه “إذا كنا لا نثق تمام الثقة بإدارة الرئيس ميقاتي للبلاد في هذه المرحلة، فهذا لا يعني الذهاب باتجاه المخاطرة في تقسيم البلاد على أساس طائفي، واصطناع صراع سني مسيحي لشد العصب الطائفي”، خاصة وأنه يحاول منع الوزير سليمان فرنجية من الوصول إلى بعبدا، موجهاً بذلك رسالة إلى “حزب الله” مفادها أنه لا يمكن إيصال رئيس إلا برضاه.

ودعى الأحدب مختلف الفرقاء، وبينهم الوزير باسيل، إلى العودة للاهتمام بأولويات الناس وهمومهم المعيشية، بدل التلهي بمعارك جانبية.

وأسف الأحدب لأن الدستور يقع في آخر اهتمامات السياسيين في لبنان، الذين يقدم كل منهم قراءته الخاصة لـ”الكتاب” كما كان يسميه الرئيس الراحل فؤاد شهاب، متجاهلين معاناة الناس، في الوقت الذي تتمثل روحية أي دستور سياسي في العالم، في تأمين مصالح الشعب ورعايتها، ومنع الفراغ في السلطة بطبيعة الحال.

المصدر : حدث أونلاين