جريدة الكترونية تأسست
1/1/2015
الرئيسية / جريدة اليوم / البصل الأخضر.. قيمة غذائية مهمة!
ما_فوائد_البصل_الأخضر-349x200

البصل الأخضر.. قيمة غذائية مهمة!

يعدّ البصل الأخضر قيمة غذائية مهمة بسبب احتوائه على الفيتامينات والمعادن الأساسية للحفاظ على صحة الجسم كما يتميز هذا الخضار بدوره الفعال في مقاومة الأمراض والوقاية منها.
اليكم أبرز فوائد البصل الأخضر:
* يخفض ارتفاع الدم: يساهم البصل الأخضر في تنشيط الدورة الدموية ويسيطر على مستوى الكولسترول في الدم ما يقي من أمراض القلب.
* تعزيز جهاز المناعة: يحتوي على نسبة عالية من المواد المضادة للأكسدة من خلال الفيتامينات ومن خلال مركبات الفينول التي تعزز من جهاز المناعة لمواجهة الأمراض.
* تنظيم السكر في الدم: يساعد في الحماية من مرض السكري لأنه يعمل على تحفيز الخلايا على إنتاج الأنسولين وذلك لاحتوائه على الألياف والبوتاسيوم والحديد كما انه يحتوي على سعرات حرارية قليلة.
* يعالج الالتهابات والسموم: بفضل غناه بالألياف الغذائية التي تُسهل عملية الهضم ويساعد في الوقاية من الإسهال والإمساك. لذلك يعتبر مصدراً جيداً لتطهير المعدة من الفيروسات والجراثيم والسموم.
* خسارة الوزن: يساعد البصل في التخفيف من الوزن ومحاربة السمنة، لكونه يحفز عملية الأيض ويعمل على حرق الدهون في الجسم.
* تقوية النظر وعلاج امراض العيون: يعتبر البصل مصدراً مهماً لعلاج التهابات العين، فهو يحتوي على فيتامين “أ” المفيد لصحة العين وتقوية النظر، كما يحتوي على فيتامين “ج” الذي يقاوم الالتهابات ويحمي من أمراض العين.
* يحمي العظام: يعتبر البصل علاجاً جيداً لكل من يعاني هشاشة العظام، فهو يساعد في تقويتها وتقليل نسب تعرضها للكسر لأنه يحتوي على نسب عالية من فيتامين “ج”.
* يحمي البشرة ويمنع تساقط الشعر: يؤدي البصل الأخضر دوراً في العناية الجمالية بسبب احتوائه على نسبة عالية من الفيتامين A المفيد لصحة البشرة والذي يعتبر عنصراً اساسياً في مستحضرات التجميل، كما يساعد في نمو الشعر وكثافته ويمنع تساقط الشعر.