جريدة الكترونية تأسست
1/1/2015
الرئيسية / أبرز الأخبار / البعثة الإلمانية في دير قزحيا الوادي المقدس
IMG-20230501-WA0048

البعثة الإلمانية في دير قزحيا الوادي المقدس

 

Lebanon On Time –

زار وفد من البعثة الإلمانية في لبنان، دير مار أنطونيوس قزحيا في الوادي المقدس.

ضم الدكتور متياس فوغت أمين عام المؤسسة الإلمانية للأراضي المقدسة، الدكتور نديم أمان مدير مكتب الحوار مع الكنائس لأبرشية كولونيا في ألمانيا يرافقهم جهاز شبيبة كاريتاس لبنان برئاسة المنسق العام للشبيبة في لبنان الأستاذ بيتر محفوظ، نائب المنسق العام طوني حداد، رئيس اللجنة الوطنية الروحية شارلي خليل، مدير العمليات في وحدة الإستجابة في حالات الطوارئ في لبنان جورج فاضل، مستشار العلاقات العامة والإعلام في شبيبة كاريتاس لبنان والملحق الإعلامي في الوادي المقدس الصحافي جوزاف محفوض وأفراد من وحدة الإستجابة لحالات الطوارئ في لبنان.

وكان في إستقبال البعثة في صالون الدير الكبير، رئيس الدير الأب كميل كيروز وعدد من الآباء في الرهبانية اللبنانية المارونية.

وقد جال الوفد في أنحاء الدير متفقداً المعالم الدينية والأثرية وقاعات الإجتماعات والمحاضرات والمطبعة الأولى في العالم العربي والكنيسة المرصعة من الرصاص للزلازل والمغارة العجائبية والمتحف والمكتبة، ثم حضرت البعثة القداس الإلهي، الذي إحتفل به الأب الرئيس كيروز عاونه القييم في الدير الأب دانيال العلم بمشاركة الناسك الحبيس الأب أنطوان رزق.

بعدها، شكر الوفد رهبان الدير على أستضافتهم، مقدرين وجودهم بشكل دائم في وادي قاديشا المقدس، المصنف من الأونيسكو والتراث العالمي.

أخيراً شكر المنسق العام للشبيبة كاريتاس لبنان بيتر محفوظ بإسم الوفد رئيس الدير الأب كيروز والرهبان على حفاوة الإستقبال، ناقلاً إليهم تحيات ومحبة رئيس رابطة كاريتاس لبنان الأب ميشال عبود الكرملي.