جريدة الكترونية تأسست
1/1/2015
الرئيسية / أمن و قضاء / الجيش يستكمل انتشاره في جرود رأس بعلبك ويعثر على رفات جديدة
الجيش اللبناني

الجيش يستكمل انتشاره في جرود رأس بعلبك ويعثر على رفات جديدة

فوق قمم حليمة قارة وعقابة مرطبيا وحليمة القبو، رفع الجيش العلم اللبناني  بعدما استكملت وحداته انتشارها في منطقة وادي مرطبيا ومحيطها والتي تأكد خلوّها من عناصر تنظيم داعش الارهابي.

الفرق المختصة في فوج الهندسة تواصل مسح الأراضي لكشف العبوات والألغام والأجسام المشبوهة التي خلفها الإرهابيون وتعمل على معالجتها.

أما هنا في شوارع رأس بعلبك، هدوء لا يقطعه سوى اصوات آليات الجيش العائدة من الجرود منتصرة.. ومن امام خيمة قدامى القوات المسلحة التي نصبت منذ اليوم الاول للمعركة، رفع لعلامات النصر، حيث لا يزال قدامى الجيش يقدمون المياه الباردة والمرطبات لأبطال الجيش.

من جهة أخرى، اعلنت قيادة الجيش انه نتيجة متابعة البحث عن مصير عسكريين مفقودين، تم بتاريخ سابق العثور في جرود عرسال على رفات أحد الأشخاص. كما عثرت وحدة من الجيش في منطقة الرهوة – جرود عرسال، على رفات آخر عائد لأحد الأشخاص.

وقال الجيش في بيان ان عينات من هذه الرفات تخضع لفحوصات الDNA اللازمة بإشراف القضاء المختص .

وردا على ما تداولته بعض المواقع الالكترونية الإعلامية، من أن قائد عملية فجر الجرود، قد قدّم استقالته من الجيش، نفت القيادة  صحة هذا الخبر، داعية المواقع المذكورة الى توخي الدقة في تناول أيّ موضوع يتعلق بالمؤسسة العسكرية، والعودة إلى هذه القيادة لاستقاء المعلومات الصحيحة من مصادرها.

 

المستقبل